إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: الأحد، 17 مايو، 2020 | آخر تحديث:
رامز أمير ومحمد السباعي

منذ عرض الحلقة الأولى من مسلسل "الاختيار"، تأكد الجميع أنه سيكون الحصان الأسود للموسم الرمضاني الحالي، لا سيما مع توالي الإشادات وارتفاع نسب المشاهدة يوما تلو الآخر.

اقرأ أيضا: القصة الحقيقية- (8) الشهيد رامي حسنين الذي جسد شخصيته أحمد صلاح حسني في "الاختيار"

هذا النجاح الكبير لم يكن بسبب الأداء الفني بحسب، بل لقوة وتأثير القصة الحقيقية التي كشفت عن واقع كنا نعيش فيه لكن لم نكن على علم بتفاصيله، وجوانب لم تكن معروفة عن بطولات شهداء مصر، لا سيما كواليس ما حدث بمنطقة مربع البرث، جنوب رفح، خلال إحباط هجوم إرهابي، والذي أسفر عن استشهاد وإصابة 25 من أبطال القوات المسلحة بالكتيبة 103، ومقتل أكثر من 40 تكفيريا.

كان وراء هؤلاء الأبطال قصص بطولية لم ولن تنتهي، على رأسهم قائد الكتيبة الشهيد أحمد صابر منسي، الذي تدور أحداث المسلسل حول قصة استشهاده وخيانة الإرهابي هشام عشماوي.

يرصد موقع FilFan.com بشكل يومي القصة الحقيقية لكل بطل ممن أشار إليهم المسلسل خلال الأحداث، ونستعرض اليوم قصة البطل محمد طلعت السباعي، الذي يجسده الفنان رامز أمير في مسلسل "الاختيار".

اقرأ أيضا: القصة الحقيقية - (5) الجنود الخمسة الذين اغتالهم عشماوي في أول ساعات الإجازة

ملازم أول مقاتل محمد طلعت السباعي من مواليد محافظة الشرقية، تخرج في يوليو ٢٠١٤ ليستلم عمله في العريش بشمال سيناء، في الكتيبة ١٠٣ صاعقة، تتلمذ علي يد القائد رامي حسنين، وتعلم منه فنون ومهارات القتال، ومن بعده المقدم أحمد المنسي الذي خلف رامي في قيادة الكتيبة.

أصيب سباعي في كمين البرث مع الشهيد المنسي، ففي وقت المعركة كان سباعي في مرور علي أفراد الكمين للتأكد من جاهزيتهم، ولما التقطت إشارات التكفريين وأنهم على وشك الاقتراب من الكمين، هرول سباعي ونبه الأبطال وتأكد أن الكل في وضع الاستعداد، ومع بداية المعركة بدأ في مواجهة التكفريين، الذين بلغ عددهم من 150 لـ 200 إرهابي، وكانوا يريدون منسي وجنوده بالاسم.