FilFan
FilFan تاريخ النشر: الخميس، 14 مايو، 2020 | آخر تحديث:
تحدي الطهي على "تيك توك"

أكثر ما يميز الأجواء الرمضانية في كل منزل هي الأطلات وأطباق الحلويات التي تزين موائد الإفطار والسحور، ورغم اختلاف الممارسات المعتادة للشهر الفضيل في هذا العام بسبب التباعد الاجتماعي والحظر الجزئي، إلا أن حب الطبخ وتجربة أكلات ووصفات جديدة تظل العادة المفضلة لدى المصريين والأقرب لقلوبهم - وبطونهم. ولذلك، استغل العديد من مستخدمي تطبيق "تيك توك"، المنصة الرائدة لمقاطع الفيديو القصيرة على مستوى العالم، مواهبهم في المطبخ من خلال تحدي #cookfromhome.

حصد هاشتاج cookfromhome# أكثر من 70 مليون مشاهدة، وشارك فيه نخبة من أشهر الشيفات في مصر ومدوني الطبخ المعروفين مثل علاء الشربيني، وسالي فؤاد، وعمرو حلمي من خلال وصفاتهم الرمضانية وتحدي متابعيهم لطبخها وتجربتها في المنزل ومشاركة مقاطع الفيديو لإفطارهم أو سحورهم.

شارك في التحدي كذلك العديد من المدونين من محبي وهواة المطبخ، مثل cairofoodiecouple@ والذي قدم وصفة المانتي التركية، كما شارك ramysoli@ بوصفة غير تقليدية وجديدة للشاورما، ووصفة @youssefhemam لفتة الدجاج اللبنانية الشهية، ذلك بالإضافة إلى وصفاتmuhammedhazemcooks7@ المبتكرة خلال الشهر والتي ألهمت الزوجين thecairosaurs@ لنشر الوعي وإظهار روح المشاركة بين جميع فئات المجتمع المصري خلال الشهر الفضيل.

ساهم التحدي في نشر روح الإبداع في المطبخ وابتكار الوصفات والأكلات الجديدة، حيث قدم كل من chef_ahmedmahran@ emannaguibs@ اثنين من أكثر الوصفات التقليدية المفضلة في شهر رمضان وهما الكنافة والبسبوسة، في حين جمع @Midoeats بين نوعين من الحلويات التقليدية في الشهر، ليقدم وصفة جديدة لمهلبية قمر الدين، ذلك بالإضافة إلى وصفة السجق بدبس الرمان، والتي شارك بها @omarsfood.

ويهدف تحدي #cookfromhome إلى تشجيع مستخدمي التطبيق على المساهمة في المجتمع خلال هذا الشهر الفضيل، وتقديم دعمهم للمحتاجين، حيث تتبرع تيك توك بـ 150 جنيه لكل فيديو يتم نشره من قبل المستخدمين على الهاشتاج، على أن تصل إجمالي التبرعات بحد أقصى إلى 300,000 جنيه مصري، والتي سيتم إرسالها إلى الفئات الأكثر احتياجا بالتعاون مع بنك الطعام المصري في صورة كراتين إفطار صائم.

وقد ساهم الشيفات المشاهير ومدوني الطبخ من خلال مشاركاتهم في الهاشتاج لوصفاتهم الرمضانية في تشجيع الأفراد ونشر الوعي عن المبادرة لدعم التبرعات.

اقرأ أيضا:

فيديو- مقطع شخصي اتسرب... رسالة من آسر ياسين للمعجبات

خاص لـ"في الفن"- أيمن وتار: لم أتبرأ من مسلسل "رجالة البيت"