مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الأربعاء، 13 مايو، 2020 | آخر تحديث:
البرنس

عادة ما تنل بعض الأعمال اتهامات بالتقليد والاقتباس من أخرى لفنانين آخرين ولكن هل من الممكن أن يستسنخ الفنان نفسه في أكثر من عمل؟

كلاكيت تاني مرة.. لماذا تقع نور دائما في حب السمكري؟


على مدار السنوات الماضية تمكن الفنان محمد رمضان من تكوين قاعدة جماهيرية وبات محبيه ينتظرون عرض أعماله الجديدة كل عام لذا أصبح من السهل عليهم ملاحظة أي تشابه بين أعماله وأخرى.

ومع عرض مسلسل "البرنس" في رمضان الجاري لنلاحظ أن هناك مشهجا استنسخه محمد رمضان بالكامل ليس من عمل آخر بل من مسلسله "إبن حلال"

في مسلسل "البرنس" يتسبب أشقاء "رضوان" في دخوله السجن ظلما بتهمة سرقة مبلغ 70 ألف جنيها من "فدوى" زوجة شقيقه بالإكراه وفي أعقاب النطق بالحكم يتم ترحيل "رضوان" إلى السجن لقضاء مدة عقوبته وقبل ارتداء ملابسه يصطف "رضوان" برفقة المساجين كي يتم رش أجسادهم بالمياه قبل ارتداء ملابس السجن.

ونلاحظ هنا أن هذا المشهد منقول بحذافيره من مشهد دخول "حبيشة" السجن في مسلسل "إبن حلال" عام 2014 حيث خضع لنفس الإجراءات قبل ارتدائه ملابس السجن اصطف عاريا وتم رش جسده بالمياه مع زملائه المسجونين.

مسلسل "البرنس" بطولة محمد رمضان ونور وأحمد زاهر ورحاب الجمل وسلوى عثمان وإدوارد ومحمد علاء وغيرهم من النجوم.

تدور أحداث المسلسل في إطار الدراما الاجتماعية حول عائلة "البرنس،" و"رضوان البرنس" يجسد شخصيته محمد رمضان الذي يعمل سمكري في ورشة والده يجد نفسه مسئولا عن عائلته بعد وفاة والديه، مما ينتج عنه بعض المشكلات الأسرية بينه وبين أشقائه الـ6 وهم "عبد المحسن" ويجسده إدوارد، و"فتحي" أحمد زاهر، و"ياسر" محمد علاء، و"نورا" ريم سامي" و"عادل" أحمد داش و"رأفت" أحمد فهيم.

اقرأ أيضا

نور تعلق على مشهد ضرب "علا" لـ"فتحي" في "البرنس"

الحلقة 20 من مسلسل "البرنس"..خروج "رضوان " من السجن