محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 22 أبريل، 2009 | آخر تحديث: الأربعاء، 22 أبريل، 2009
أحمد فلوكس وإنجي المقدم في "أحمد اتجوز منى"

بعد النجاح الذي حققه مسلسل "أحمد اتجوز منى"، الذي يعد أول تجربة مصرية في دراما "الميني كوميدي"، قررت الشركة المنتجة خوض مجال الدراما التليفزيونية بتجارب جديدة على الدراما التليفزيونية العربية.

قال محمد عبد الرحمن المسئول الإعلامي بشركة "الكرمة للإنتاج التعليمي الترفيهي" على لسان المنتج عمرو قورة رئيس مجلس إدارة الشركة: "نعمل حاليا على تقديم أكثر من عمل درامي تليفزيوني، انطلاقا من مبدأ الاختلاف الذي قدمناه في (أحمد اتجوز منى)، ومن بينها مسلسل بعنوان (أبواب الخوف) بطولة الفنان عمرو واكد".

وأضاف قورة: "أبواب الخوف" إخراج أحمد خالد، وسيكون أول عمل درامي عربي يقدم قصص رعب لمشاهدي التليفزيون، استكمالا لخطة طويلة المدى بدأتها الشركة منذ ثلاث سنوات كان هدفها تقديم أنماط درامية جديدة للمشاهد العربي.

وأكمل: وهناك مسلسل آخر بعنوان "الجامعة" إخراج هاني خليفة، ويتناول حياة مجموعة من الطلاب المصريين والعرب داخل إحدى الجامعات الخاصة في مصر، بالإضافة إلى مسلسلات أخرى ذات أفكار جديدة ومختلفة، تسعى للارتقاء بالدراما المصرية على كافة المستويات.

كانت القناة الأولى بالتليفزيون المصري بدأت مؤخراً في عرض الحلقات الكوميدية "أحمد اتجوز منى"، التي عرضتها العديد من الفضائيات خلال شهر رمضان، والتي تعد أول حلقات "ميني كوميدي" تقدمها الدراما المصرية.

وتتكون كل حلقة من خمسة مشاهد منفصلة حول علاقات الزوجين ببعضهما وبالمحيطين بهما، وهى تأليف ورشة كتابة أشرف عليها وائل حمدي وإخراج عمرو قورة وتامر عزت وأحمد الجندي وباسل مبارك، وتعرض القناة الأولى حلقتين يومياً في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، بطولة أحمد فلوكس وإنجي المقدم.

كما تجهز الشركة للجمهور المصري والعربي في رمضان المقبل مسلسل "حكايات بنعيشها" للفنانة ليلي علوي بالتعاون مع شركات "فاينال كات" و"أفلام يحي شنب" و"بروموميديا"، بالإضافة للجزء الثاني من مسلسل "لعيادة".