محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 أبريل، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 21 أبريل، 2009
مارسيل خليفة

أقامت "هيئة دبي للثقافة والفنون" حفلا موسيقيا على مدار يومي 17 و18 من إبريل 2009، أحياه مارسيل خليفة فنان اليونسكو من أجل السلام، وتم تخصيص عائده المادي لصالح "صندوق إغاثة أطفال فلسطين".

قال سعيد النابودة الرئيس التنفيذي للمشاريع في هيئة دبي للثقافة والفنون "دبي للثقافة" في تصريح لـfilfan.com: "جاء دعم (دبي للثقافة) لحفل مارسيل خليفة في إطار حرصها على القيام بمسئولياتها الاجتماعية، وانسجاماً مع هدفها في إثراء المشهد الثقافي، في الإمارة للمقيمين والزوار على حد سواء".

وأضاف: شهد حفل الفنان العالمي مارسيل خليفة إقبالا جماهيريا كبيرا، خاصة أن مارسيل دائما يعمل من أجل أطفال فلسطين، وكان قد أحيا حفلاً العام الماضي لمصلحة "صندوق إغاثة أطفال فلسطين" وحقق نجاحاً كاسحاً.

وشهد الحفل أيضاَ مشاركة الصحفي والكاتب والشاعر اللبناني المعروف زاهي وهبي الذي شارك في الحفل بقراءة مجموعة من أشعاره، إضافة إلى أداء أغنيات منفردة للفنانة المتميزة أميمة خليل.

وأكد النابودة أن "دبي للثقافة" يسعدها أن تدعم فناناً راقياً مثل مارسيل خليفة، وأن تساند مؤسسة عالمية تحظى بقدير كبير مثل "صندوق إغاثة أطفال فلسطين".

ومن جانبها حرصت "كلية دبي للطالبات" على استضافة حفل مارسيل خليفة بهدف جمع التبرعات للأطفال المحتاجين في فلسطين، كجزء من المسئولية الاجتماعية الملقاة على عاتقها كمؤسسة تعليمية رائدة، إذ يلعب التعليم دوراً كبيراً في مساهمات الأفراد والمؤسسات تجاه مجتمعهم وإيجاد مجتمعات قادرة على النهوض بواجباتها على المستوى المحلي والعالمي.

ويتمثل الهدف الرئيسي للصندوق في توفير الرعاية الصحية المجانية للأطفال الذين يتعذر علاجهم داخل فلسطين، وذلك بنقلهم إلى الولايات المتحدة، وأوروبا، ومناطق أخرى في الشرق الأوسط مثل دبي، ومنذ تأسيسه في عام 1991، تولى "صندوق إغاثة أطفال فلسطين"، ولا يزال يتولى علاج أكثر من 800 طفل خارج فلسطين.

وقد توسع نشاط الصندوق ليشمل مساعدة الأطفال المحتاجين إلى الرعاية الصحية في دول أخرى في الشرق الأوسط، ويضع "صندوق إغاثة أطفال فلسطين" في صدارة أولوياته علاج الأطفال ذوي الحالات الحرجة.

مارسيل خليفة وأميمة خليل "منتصب القامة" في حفل دبي