FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 أبريل، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 21 أبريل، 2009
شعار قناة الحياة الفضائية

في محاولة للتغلب على الأزمة الاقتصادية العالمية التي بدأت آثارها في الوضوح على الإنتاج الفني، بدأت قناة "الحياة" في الدخول في اتفاقيات تعاون مع عدد من القنوات منها "أبو ظبي" و"روتانا".

قال مصدر مسئول بقناة "الحياة" في تصريح خاص لـfilfan.com: "في سرية تامة، وقع محمد عبد المتعال رئيس القناة، برتوكول تعاون مع قناة (روتانا سينما) يقضي بدعم قنوات (الحياة) بمجموعة من الأفلام السينمائية الجديدة التي تعتزم (روتانا سينما) عرضها خلال الفترة المقبلة.

أوضح المصدر أن هذا البرتوكول يعتبر بمثابة اتفاق بين قناة "الحياة" و"روتانا سينما"، يتم من خلاله إعادة عرض كل الأفلام السينمائية الجديدة التي تعتزم "روتانا" شراؤها على قناة "الحياة"، بداية من فيلمي "الريس عمر حرب" و"كبارية"، ويمتد هذا الاتفاق حتى نهاية 2013.

وأضاف أن هذا ليس أول اتفاق تعقده قناة "الحياة" في هذا الاتجاه، حيث وقعت اتفاقا مماثلا مع قناة "أبو ظبي" الإماراتية لإنتاج مجموعة من البرامج الجديدة، على أن يتم تقسيم حلقاتها بين القناتين بشكل حصري، خاصة بعد نجاح تجربة برنامج "دارك" لأشرف عبد الباقي، الذي يذاع حاليا على القناتين.

وأكد أن هذا الاتجاه الجديد في سياسة القناة جاء نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية، التي سيظهر تأثيرها على الإنتاج البرامجي والفني في الفترة المقبلة، وأن القناة تهدف بهذه الاتفاقات أن تظل دائما صاحبة انفرادات، دون تحمّل ميزانيات مرهقة.