FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 مايو، 2020 | آخر تحديث:
دنيا ماهر

تفرض الموهبة الصادقة نفسها في قلوب المشاهدين وتحقق النجاح بعفوية وبساطة، وهو ما حدث مع الممثلة الموهوبة "دنيا ماهر" التي تؤدي دور الممرضة "نجلاء" في مسلسل "بـ 100 وش" الذي يعرض في شهر رمضان الجاري، فقد تصدّر اسم "نجلاء" تريند تويتر مؤخرًا وحديث السوشيال ميديا بعد أيام قليلة من عرض المسلسل.

"في الفن" أجرى حوارًا مع الفنانة الصاعدة "دنيا ماهر" نخوض خلاله رحلة سريعة في حياتها الفنية، وكيف استقبلت نجاح المسلسل وإعجاب المشاهدين بها، وكواليس تحضيرها للشخصية.

درستي بكلية فنون جميلة فكيف كانت بدايتك مع التمثيل؟
دراستي بقسم ديكور مسرح وسينما، ومنذ بداية دخولي الكلية التحقت بفرقة "أتيليه المسرح" وهي من أوائل وأقدم الفرق المسرحية المستقلة التي أخرجت الكثيرين مثل ماجد الكدواني وبيومي فؤاد الذي عملت معه لفترة في المسرح.
ومن هنا تعرفت على أساسيات المسرح وكواليسه بالتفصيل الذي كان مرتبطًا بدراستي فكنت أقوم -بجانب التمثيل- برسم المشاهد وتصميم الديكور والملابس والمكياج أيضًا.

ماذا عن بدايتك مع المخرجة كاملة أبو ذكري؟
في البداية التقيت المخرجة هالة لطفي وشاركت في فيلم "الخروج للنهار" الذي كان ظهوري السينمائي الأول، وفي تلك الأثناء رأتني كاملة أبو ذكري التي كانت تبحث عن وجوه جديدة لمسلسلها "سجن النسا"، وكان ذلك خطوة البداية لعالم الدراما والتليفزيون.

متى اتخذتي قرار احتراف التمثيل؟
لم يكن قرارًا حاسمًا مني منذ البداية، إلا أنني وجدت أن التمثيل يشغل كل وقتي وكانت الأولوية له دائمًا في حياتي.

قدمتى العديد من الشخصيات المركبة في أكثر من عمل، كيف قمتي بذلك خاصةً أن كل شخصية مختلفة تمامًا عن الأخرى؟
كل دور مهما كان صغيرًا، يحتاج في النهاية لتشكيل إنسان أتحرك بداخله بكل ما فيه، في البداية يكون لديّ معلومات من السيناريو والبروفات ورؤية المخرج، ومن ثم أبدأ في تجميع باقي القطع، لأصنع إنسانًا كاملاً بتاريخه وعواطفه وردود أفعاله مع من حوله من الشخصيات الأخرى، كيف تكون تعابير وجهه، كيف يتحرك، وهكذا.

كيف حضرتي لشخصية "نجلاء" في 100 وش؟
هناك معلومات عن "نجلاء" تقودنا بسلاسة عن تكوينها وتاريخها، فهي نشأت في ملجأ أيتام وهذا عامل مهم جدًا في تنشئتها وعلاقتها بنفسها وبالعالم الخارجي، كما أنها تعمل ممرضة وهي مهنة ليست بالسهلة، وتدريجيًا بدأت في التعرف أكثر على الشخصية، ووضعت نفسي مكانها في كل مواقف حياتها، حتى خرجت بهذا الشكل الذي تشاهدونه.

تصدّرت شخصية "نجلاء" حديث السوشيال ميديا، كيف كان رد فعلك؟
أصبحت شخصية نجلاء تريند على تويتر وهذا أمر أسعدني بالطبع، ولكن ردورد الفعل كانت مثيرة للتأمل على المستوى الإنساني بالنسبة إليَّ، فتعبير الجمهور أصبح عنيفا، فالبعض يبالغ في التعبير سواء بالحب الكبير أو بالكراهية الشديدة، وأشعر أن المشاهد يبالغ في تقبله للشخصية من عدمها رغم بساطة الأمر، فهي في النهاية مجرد شخصية درامية.

بـ “100 وش" عملك الثالث مع كاملة أبوذكري بعد سجن النسا وواحة الغروب.. فكيف تميزت العلاقة بينكما؟
كاملة أبو ذكري من المخرجات المتميزات، فهي تهتم بكل تفاصيل العمل، وبعد "سجن النسا" أصبحت أكثر ألفة بطريقتها في "اللوكيشن"، وهي أضافت لي الكثير كمخرجة.

ماذا عن أجواء التصوير في ظل انتشار فيروس كورونا؟
هي خلطة ما بين الفرحة الشديدة والرعب الشديد، نكون حريصين قدر الإمكان، بالتأكيد نقوم بكل الاحتياطات اللازمة وإجراءات الوقاية والتعقيم الكامل لكل فريق العمل والملابس ومواقع التصوير.
وبالرغم من أننا نشعر بالخوف والقلق إلى حد الرعب، إلا أنه يمتزج معه حالة من الفرح الشديد من ردود أفعال الجمهور بالمسلسل وتفاعلها مع شخصياته.

اقرا أيضا:

حوار- نيللي كريم لـ(في الفن): الكوميديا ليست غريبة عني و"بـ100 وش" يحمل بصمة كاملة أبو ذكري

عن نيللي كريم وكاملة أبو ذكري وبهجة رمضان التي عادت "بـ 100 وش"