ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 أبريل، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 21 أبريل، 2009
الفنان أحمد السقا

استمرارا لنشاط "جود نيوز جروب" في تسويق السينما المصرية عالميا، تقرر اختيار أحدث إنتاج سينمائي للشركة "إبراهيم الأبيض" للعرض في مهرجان "كان" السينمائي بفرنسا، الذي تبدأ فعالياته في شهر مايو.

صرح الإعلامي والمنتج الكبير عماد الدين أديب، أثناء استضافته ببرنامج القاهرة اليوم" مع شقيقه الإعلامي عمرو أديب والفنان عزت أبو عوف بداية الأسبوع، أن فيلم "إبراهيم الأبيض"، أحدث إنتاج سينمائي لشركة "جود نيوز"، تم اختياره للمشاركة في فعاليات مهرجان "كان" لهذا العام.

ذكر أديب أن الفيلم يضم نخبة من النجوم منهم: محمود عبد العزيز وأحمد السقا وهند صبري وعمرو واكد، وهو من تأليف عباس أبو الحسن وإخراج مروان حامد.

وتعد مشاركة "إبراهيم الأبيض" الذي تجاوزت ميزانيته 22 مليون جنيه مصري، تكرارا لمشاركات "جود نيوز" السابقة في سوق "كان" بفيلمي "عمارة يعقوبيان" و"حليم" و"ليلة البيبي دول" عام 2008.

ومن جانبه وبعد الإعلان عن اشتراك الفيلم بـ"كان"، صرح الفنان أحمد السقا بأنه يشعر بالقلق الشديد لعرض فيلمه في المهرجان، الذي لم يتحدد بعد إذا كان سيشارك في المسابقة الرسمية، أم يعرض تجاريا على هامش المهرجان، ولكنه في كل الأحوال سعيد بعرض الفيلم في كان، حيث تتوفر له نسبة مشاهدة من نقاد عرب وأوروبيين.

يذكر أن فيلم "إبراهيم الأبيض" من المقرر عرضه بدور العرض المصرية تجاريا، خلال موسم صيف 2009، بعد عرضه في مهرجان "كان".

لأول مرة: أديب يعرض إعلان "إبراهيم الأبيض" بالبرنامج