FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 20 أبريل، 2009 | آخر تحديث: الاثنين، 20 أبريل، 2009
أشرف عبد الباقي في دور إسماعيل ياسين

يصور حالياً المخرج محمد عبد العزيز مجموعة من المشاهد الخارجية لمسلسل "أبو ضحكة جنان" بطولة أشرف عبد الباقي في عدد من شوارع القاهرة.

قال أحد العاملين بالمسلسل في تصريح خاص لـfilfan.com: "يحاول المخرج محمد عبد العزيز حالياً، إنهاء أكبر عدد من المشاهد الخارجية للمسلسل قبل البدء في تصوير المشاهد الداخلية".

من ناحية أخرى يجهز حالياً مهندس الديكور عادل المغربي ديكور "كازينو بديعة مصابني"، التي تجسد دورها الممثلة اللبنانية كارمن لوبس، خاصة وأنها لعبت دورا كبيراً في حياة إسماعيل ياسين الفنية، حيث كان الكازينو الخاص بها أهم مكان عمل به إسماعيل ياسين في بداياته وعرفه الجمهور والوسط الفني منه.

أما باقي الشخصيات الفنية التي أثرت في مشوار الفنان إسماعيل ياسين، فقد اختار المخرج محمد عبد العزيز صلاح عبد الله لدور صديقه ورفيقه أبو السعود الإبياري، وماجدة زكي في دور ماري منيب، وسمير غانم في دور نجيب الريحاني، وانتصار في دور زينات صدقي، وعبد العزيز مخيون في دور محمد عبد الوهاب، وأحمد بدير في دور محمود المليجي، وطارق عبد العزيز في دور موسى صبري.

أما شخصية نجله المخرج الراحل ياسين إسماعيل ياسين، فلن تظهر في الأحداث إلا في مرحلة الطفولة فقط.

يذكر أن المسلسل تم تسويقه لعدد من الفضائيات العربية هي: "روتانا خليجية" و"الحياة" و"السومرية".

مسلسل "أبو ضحكة جنان" تأليف أحمد أبو السعود الإبيارى بطولة أشرف عبد الباقي ورانيا فريد شوقي وعلاء مرسي وسامي مغاوري، ويدور حول قصة حياة النجم الكوميدي الراحل إسماعيل ياسين ورحلته الفنية.