محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 19 أبريل، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 19 أبريل، 2009
احتفال فيلم "العالمي" ببدء التصوير

انتهى المخرج أحمد مدحت من تصوير مشاهد فيلم "العالمي"، الذي صور بعض مشاهده في إسبانيا، ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم تجاريا في شهر يوليو المقبل.

قال الفنان يوسف الشريف في تصريح لـfilfan.com: "تم تصوير الفيلم في عدة أماكن مثل ستاد القاهرة ومنطقة وسط البلد وأحد الاستوديوهات بشبرامنت و6 أكتوبر".

عادت أسرة فيلم "العالمي" مساء الاثنين من إسبانيا، بعد الانتهاء من تصوير بعض المشاهد الخارجية في ملعب "المستايا" بنادي "فالنسيا" الإسباني، وهى المشاهد التي جمعت بطل الفيلم يوسف الشريف بنجم الكرة الإسباني فرناندو مورينتس.

صور المخرج أحمد مدحت على مدار أسبوع مشاهد خاصة للفنان يوسف الشريف داخل جدران نادي فالنسيا، وهى المشاهد التي يظهر فيها الشريف وسط تدريبات الفريق الإسباني، وشارك فيها عدد من لاعبي الفريق، وبعض أفراد الطاقم التدريبي، وهو ما أبرزه الموقع الرسمي لنادي فالنسيا بالصور.

كما صور الشريف الذي يقدم في الفيلم دور لاعب كرة قدم محترف، مشهد توقيعه لنادي فالنسيا، وحصوله على القميص رقم 11، داخل قاعة المؤتمرات الصحفية بالنادي.

ومن جانبه أبدى النجم الإسباني مورينتس سعادته بتلك التجربة الجديدة عليه على حد وصفه قائلا: "أتمنى أن يكون فريق عمل الفيلم راضيا عن المشاهد التي قام بتصويرها داخل النادي، وأن يحقق الفيلم نجاحا عند عرضه، فبطل الفيلم يوسف الشريف موهوب في كرة القدم، وسجل هدفا رائعا في وقت قصير جدا، ولذلك لم نستغرق وقتا طويلا في التصوير".

فيلم "العالمي" بطولة يوسف الشريف وآروى جودة وصلاح عبد الله ودلال عبد العزيز ومحمد لطفي ورحمة، تأليف ياسين كمال وإخراج أحمد مدحت ومن إنتاج "كلينيك فيلم" محمد حفظي، وتدور قصته حول مشوار لاعب كرة قدم مصري يحترف بالدوري الإسباني.

الجدير بالذكر أن يوسف الشريف لاعب كرة سابق بفريق كرة القدم بالنادي الأهلي حتى فريق 21 سنة.