محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: الأحد، 10 مايو، 2020 | آخر تحديث:
مصطفى سلامة في مسلسل الاختيار

لفت الممثل الشاب مصطفى سلامة الأنظار خلال ظهوره ضمن أحداث مسلسل "الاختيار" في دور أحد التكفيريين المُطاردين من الشهيد أحمد منسي، بسبب حالة التشابه في الشكل بينه وبين محمد صلاح وعمرو السولية لاعبي منتخب مصر لكرة القدم.

كشف مصطفى سلامة في تصريحات لـ FilFan.com أن ترشيحه لدور التكفيري في مسلسل "الاختيار" جاء عن طريق إبراهيم فرج مساعد المخرج الأول، الذي تعامل معه في أعمال سابقة، ثم خاض تجربة أداء وحصل على الدور بعد موافقة بيتر ميمي مخرج المسلسل.

أوضح سلامة أنه شعر بالسعادة للمشاركة في مسلسل "الاختيار" الذي يراه ضمن المسلسلات التي ستبقى في ذاكرة المشاهدين، وأن تمثيل شخصية تتحدث باللهجة السيناوية كان تحدي له، حيث خضع للتدريب لمدة يوم واحد قبل التصوير على يد مصحح اللهجة السيناوية الخاص بالمسلسل، ثم ذهب لتصوير مشاهده، حيث جسد شخصية التكفيري المُطارد.

أضاف أنه حاول تخطي عقبة اللهجة السيناوية لإبراز إمكانياته كممثل، مؤكدًا أنه لم يكن متوقع ردود الفعل التي حققها ظهوره في المسلسل، سواء من ناحية الأداء أو التشابه غير المقصود بينه وبين محمد صلاح وعمرو السولية لاعبي منتخب مصر.

تابع مصطفى سلامة أن ردود الفعل امتزجت بين أشخاص غاضبين من كم الشر في شخصية التكفيري قاسي القلب الذي تخشاه والدته ولا يبالي بالتهام تناول طعام ابنه الذي تركه رجال الجيش لهم، إلى جانب انتشار الصور الطريفة التي ربطت بين ظهوره كتكفيري وحالة الشبه بينه وبين عمرو السولية وظهور ممثل آخر شبيه بحسام عاشور قائد الأهلي في حلقة سابقة من المسلسل.

قال سلامة إنه تواصل مع عمرو السولية لاعب الأهلي بعد نشره لصورته من المشهد وتأكيده على تشابههما شكلا، وأشاد السولية بأداءه في الدور وعبر عن إعجابه بالمسلسل.

استطرد مؤكدا أن المخرج بيتر ميمي هو أول من لاحظ ذلك الشبه بعد انتهاء تصوير مشهده الأول حيث قال له إنه يبدو مثل محمد صلاح، لكنه فسرها وقتها أنها إشادة بتمثيله للمشهد، مشيرًا إلى أن التشابه بينه وبين صلاح والسولية جاء نتيجة ارتداءه للعقال السيناوي، وهو ما أثبت له قدرته كممثل على تغيير ملامحه باستخدام الاكسسوارات.

كما تحدث مصطفى سلامة عن بداياته الفنية كممثل محترف، حيث وقف أمام الكاميرا لأول مرة في مواجهة الفنان عادل إمام بمسلسل "أستاذ ورئيس قسم" وبعدها شارك في المرحلة النهائية من الموسم الأول لبرنامج "عرب كاستنج"، بعدها خاص عدة تجارب فنية هامة صقلته كممثل مثل مسلسلات "أبو البنات"، "طاقة نور" و"نصيبي وقسمتك 3".

واختتم قائلا إنه لم يتلقى أي عروض للمشاركة في أعمال جديدة، لكنه حصد إشادات عدد من العاملين بالمجال الفني، وأنه يتمنى أن تكون مشاركته في "الاختيار" خطوة تقوده إلى أدوار أخرى مهمة تساهم في صناعة اسمه كممثل.


يذكر أن مسلسل "الاختيار" من تأليف باهر دويدار، إخراج بيتر ميمي، إنتاج سينرجي-تامر مرسي ويشارك في بطولته عدد من الفنانين ومنهم؛ أمير كرارة، أحمد العوضي، أحمد فؤاد سليم، دينا فؤاد، إسلام جمال، حازم سمير بالإضافة إلى عدد كبير من النجوم الذين سيظهروا كضيوف شرف خلال حلقات المسلسل.