محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: السبت، 9 مايو، 2020 | آخر تحديث:
مسلسل الرجل العناب


حقق مسلسل "الرجل العناب" نجاح كبير مؤخرًا رغم عرضه تليفزيونيًا قبل 7 سنوات، وتحولت شخصياته إلى أيقونات للكوميديا عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

يقف وراء إفيهات مسلسل "الرجل العناب" المؤلف ولاء شريف الذي كتب سيناريو وحوار المسلسل، كما كتب عدد من المسلسلات والأفلام المميزة مثل "رجل وست ستات"، "تامر وشوقية"، "حملة فريزر" و"ريح المدام".

تحدث المؤلف ولاء شريف إلى FilFan.com عن رأيه في نجاح الرجل العناب ورأيه في مسلسلات رمضان هذا العام إلى جانب الكشف عن مشروع جديد يجمعه بالفنان أشرف عبد الباقي، وكان تلك هي تصريحاته:

ما رأيك في تحقيق مسلسل "الرجل العناب" للنجاح بعد 7 سنوات من عرضه؟

- سعيد جدًا بردود الفعل الأخيرة، وهو أمر مبهج لكل من عملوا في مسلسل "الرجل العناب".
لمسلسل لم يحصل على مشاهدة جيدة وقت عرضه الأول في 2013، لكن تدريجيًا بدأ الجمهور في متابعته عبر YouTube وترشيحه لبعضهم حتى وصل لنجاحه الحالي.

كيف استقبلت فكرة وجود جروب مخصص لمحبي المسلسل على Facebook؟
- لم أتابع الجروب حتى الآن، لكن عرفت بالموضوع عن طريق بعض أصدقائي، وتفاجئت بما حدث وسعدت للغاية.
بذلت مجهود كبير في كتابة "الرجل العناب" ولم أجد أي أصداء له عقب عرضه، لذلك أن يأتي النجاح متأخرًا فهو أمر رائع لم أتخيله.

هل من الممكن أن تكتب جزء ثانِ من مسلسل الرجل العناب؟
- بالتأكيد أحب ذلك، لكن الأمر يتوقف على رغبة الثلاثي أحمد فهمي وشيكو وهشام ماجد، أن يجتمعوا من جديد سويًا، وأعتقد أنهم لن يجدوا فكرة أفضل من الرجل العناب لعودتهم، لأن نجاحها مضمون.

ما رأيك في فكرة البطل الخارق المصري؟
- الثلاثي هم أصحاب تلك الفكرة، أما أنا فقد استمتعت بكتابة السيناريو والحوار المتضمنين للأحداث التي من الممكن تقع في حال وجود هذا البطل الخارق وسط المجتمع المصري، وخرج المسلسل بالشكل الذي شاهده الجمهور.

لماذا ابتعدت عن تقديم الأعمال الجديدة عقب نجاح مسلسل "ريح المدام" في رمضان 2017؟
- سافرت إلى فرنسا لمدة سنة من أجل التحضير لمشروع فني جديد، وهو ما تسبب في تعطيل عدد من الأعمال التي كنت أستعد لتنفيذها، بسبب عدم استقراري في مصر، وبعد العودة كان من المقرر أن أكتب فيلم من بطولة أحمد فهمي، لكن المشروع لم يكتمل، وأسعى حاليًا لاستئناف كل المشاريع الفنية التي توقفت إلى جانب الدخول في أعمال جديدة.

هل افتقدت التواجد بمسلسل يُعرض خلال شهر رمضان؟
- بالتأكيد أي مؤلف يتمنى ذلك، عرض أعمالي في رمضان يهمني دائمًا.

ما هي المسلسلات الكوميدية التي تابعتها هذا العام؟

- لم أتابع مسلسل بعينه، لكن شاهدت بعض حلقات مسلسل "رجالة البيت" وكنت أتوقع شيء أفضل من أحمد فهمي وأكرم حسني، كما شاهدت أجزاء من حلقات مسلسل "اللعبة" وأعجبت ببعض الأشياء فيه.

من هي الشخصية المفضلة لك بين أبطال أعمالك؟

- لدى 3 شخصيات مفضلة وهم شخصية رمزي التي جسدها سامح حسين في "رجل وست ستات"، شخصية النقيب تيسير فهمي التي جسدها شيكو في مسلسل "الرجل العناب" وشخصية سلطان التي جسدها أحمد فهمي في مسلسل "ريح المدام".

ما هي أعمالك المقبلة؟
- أعكف حاليًا على كتابة مجموعة من المسرحيات التليفزيونية، التي يقدمها الفنان أشرف عبد الباقي مع فريق الممثلين المشارك في عروض "جريما في المعادي"، وهم بمثابة الدفعة الجديدة في مشروع "مسرح مصر".

العروض المسرحية ستكون مدتها ساعة والفنان أشرف عبد الباقي يضع في الفترة الحالية الرتوش الأخيرة للمشروع، قبل البدء في تنفيذ المسرحيات وتصويرها تليفزيونيًا، لعرضها عبر إحدى الشبكات التليفزيونية المصرية، وقريبًا سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل.

اقرأ أيضا:
تامر حسني.. النجم المفضل لشركات الاتصالات في رمضان

تامر كروان يتحدث لـ "في الفن" عن ثلاثيته في رمضان 2020... وأصعب مقطوعة ألفها لمسلسل تلفزيوني