محمد ممدوح
محمد ممدوح تاريخ النشر: الجمعة، 17 أبريل، 2009 | آخر تحديث: الجمعة، 17 أبريل، 2009
السيد بدرية

تعاقدت الشركة العربية مع الفنان المصري الأمريكي السيد بدرية لبطولة أول أفلامه الروائية الطويلة في مصر بعنوان "محطة الرمل".

قال عبد الجليل المسئول الإعلامي بالشركة العربية في تصريح لموقع filfan.com: "تعاقدت الشركة بدرية على بطولة أول أفلامه الروائية في مصر وسيكون بعنوان (محطة الرمل) الذي كتب له السيناريو".

وأضاف عبد الجليل: تدور أحداث فيلم "محطة الرمل" في إطار تشويقي أكشن بمدينة الإسكندرية حول 24 جريمة متابشهة، وقام بكتابة السيناريو بدرية نفسه ويجري جلسات عمل مع المخرج هشام عيسوي لأختيار باقي فريق العمل.

وأشار المسئول الإعلامي إلي أنه من المقرر بدء تصوير فيلم "محطة الرمل" في أول يونيه القادم، وهو من إنتاج الشركة العربية للإنتاج والتوزيع السينمائي، ومن إخراج هشام عيسوي.

انتهى الفنان الامريكي الجنسية من فيلم مكسيكي جديد بعنوان "الساحة الخلفية" el traspatio مع المخرج كارلوس كاريرا والنجمة المكسيكية آنا دي لا ريجورا وجوكين كوسيو وألجاندرو كالفا وجيمي سميتس، ويتم عرضه في دور العرض المكسيكية.

من أهم الأفلام الأمريكية التي شارك بها بدرية فيلم "يوم الإستقلال" independence day عام 1996 مع الممثل الأمريكي ويل سميث وبيل بولمان وجيف جولدبلوم، وفيلم "الملوك الثلاث" three kings عام 1999 مع جورج كلوني ومارك ويلبيرج وآيس كيوب.

كما أخرج بدرية عام 2002 فيلم تسجيلي بعنوان "إنقاذ كلاسيكيات السينما المصرية" وعمل أفلام قصيرة منها "بعد الظلال" عام 2001 و فيلم "تصحيح" عام 2002 الذي حصل على جائزة أحسن فيلم من مهرجان نيويورك، وشارك في عدة مهرجانات منها مهرجان دبي السينمائي ومهرجان القاهرة الدولي بفيلم "الشرق في أمريكا" american east.

يذكر ان أخر أفلام بدرية في السينما الأمريكية فيلم "الرجل الحديدي" iron man مع النجم الأمريكي روبرت داوني الأبن وترانس هيوارد وجوينس بالترو وجيف بريدجيس ومن إخراج جون فافرو، وتم عرضه بمصر في منتصف العام الماضي.