مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الخميس، 7 مايو، 2020 | آخر تحديث:
إسلام إبراهيم

منذ ظهوره الأول على شاشات التلفزيون واستطاع الممثل إسلام إبراهيم أن يرسم البسمة على وجوه المشاهدين والمتفرجين بسلاسة من خلال خفة ظله التي يتمتع بها وموهبته في تجسيد الشخصيات وتقديم الدور بشكل مختلف ومتميز.

يشارك إسلام إبراهيم في موسم دراما رمضان 2020 مع المخرجة كاملة أبو ذكري والفنانة نيللي كريم في المسلسل الكوميدي الاجتماعي "100 وش" مجسداَ شخصية حمادة هو إحدى قراصنة الإنترنت أو ما يطلق عليهم "الهاكرز" لكن بشكل جديد، فحمادة طوال الحلقات يجذب الانتباه بإيفهاته وأفعاله الكوميدية.

وكان لموقع FilFan.com حوار مع إسلام إبراهيم عن مسلسل "100 وش" وكواليس العمل:

- هل كان هناك تحضيرات معينة لشخصية حمادة في "100 وش"؟

بدأت بمشاهدة الأشخاص الذين يحبون التكنولوجيا ويعملون في هذا المجال، لكن من طبقة شعبية، فكنت أذهب لمحل الكمبيوتر (سايبر) في المناطق الشعبية وأتحدث مع العاملين به، لمعرفة كيف يفكرون ويتعاملون، فرأيت أن منهم يتمتع بفهم كبير للمجال وللتكنولوجيا رغم ضعفهم في اللغة الإنجليزية.

كيف رأيت ردود فعل الجمهور على شخصية حمادة؟

رد فعل الجمهور كان مفاجأة لدي وهذا يعود لفريق العمل الذي تترأسه المخرجة كاملة أبو ذكري بالإضافة إلى التعاون مع نيللي كريم وآسر ياسين.

هل كنت متوقع هذا الصدى للشخصية وللعمل؟

لم استطيع أن أتوقع نجاح شخصيتي لكنني كنت متوقع تجاح العمل ككل، لأن كاملة أبو ذكري تعمل بصدق وإخلاص شديد، ودقيقة في العمل وتحاول طوال الوقت أن تجعلك داخل الشخصية وتعطيك مساحة من الإرتجال طالما في سياق الشخصية.

من الذي رشحك للعمل وكيف كانت كواليس "100 وش"؟

الذي رشحني لشخصية حمادة هي الأستاذة كاملة أبو ذكرى، فتلقيت منها إتصالاً كنت وقتها متواجد بالسعودية وعند رؤية اسمها لم أتمالك نفسي من الفرحة وبعد أن شرحت لي الدور في مكالمة مدتها ساعة تقريباً، قبلت بدون تردد.

كواليس العمل كانت جميلة للغاية فكنا عائلة واحدة وهذا ظهر وبوضوح على الشاشة.

- كيف تعرضت للإصابة في العمل؟

نعم، تعرضت للإصابة في واحد من أصعب المشاهد لي وهي أثناء سواقتي لدراجة نارية "موتوسيكل"،وكنت لم أعتاد عليها لضيق الوقت فهذا أدى إلى توتري، وبسبب أيضاً عدم التوازن سقطت الدراجة بيا أنا ونيللي وأصابنا إصابات بالغة وتم نقلنا للمستشفى.

كيف رأيت العمل مع المخرجة كاملة أبو ذكري؟

العمل معها متعة، فهي من أصدق المخرجين تهتم بالتفاصيل تخرج أفضل ما لديك، تأتي على حساب صحتها لخدمة العمل، فتشعر وأنت معها بأنك في أيد أمينة.

هل من الممكن أن تقدم أعمال أخرى غير الكوميديا؟

بالطبع، فأنا أحب مهنة التمثيل ويجب على الممثل أن يقدم أنواع وأدوار مختلفة.

اقرأ أيضاً

حوار يسرا: أبحث دائماً عن الجوانب الخفية للشخصية والعمل الجماعي يجعل المشاهد أمام مباراة تمثيلية

حوار نيللي كريم : الكوميديا ليست غريبة عني و "100 وش" يحمل بصمة كاملة أبو ذكري