FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 15 أبريل، 2009 | آخر تحديث: الأربعاء، 15 أبريل، 2009
فتحى عبد الوهاب ومحمود الجندي في فيلم "كبارية"

حققت قناة "روتانا سينما" نجاحا كبيرا عند عرض فيلمي "الريس عمر حرب" و"كبارية" حصريا، مما دفع مسئولوها للتفكير جديا في دخول مجال المنافسة على العروض الحصرية، خاصة قناة art.

قال مصدر مسئول بقناة "روتانا" في تصريح خاص لـfilfan.com: "قرر مسئولو (روتانا) الدخول في منافسة قنوات الأفلام المتخصصة التي تنفرد بحق العرض الأول للأفلام الجديدة، ودخلوا بالفعل في مفاوضات جادة مع الشركة العربية للإنتاج والتوزيع الفني للحصول على حق العرض الأول لأفلامها".

جاءت مفاوضات "روتانا" بعد النجاح الكبير وارتفاع نسبة مشاهدي القناة عند عرض فيلم "الريس عمر حرب" بداية الشهر الجاري، وهو ما انعكس بالتالي على نسبة الإعلانات التي وصلت إلى 55 دقيقة طوال مدة عرض الفيلم، وهو نفس الرقم الذي حققه فيلم "كبارية".

ورغم حصول "art سينما" على حق العرض الأول لأفلام الشركة العربية، فإن الأخيرة تفكر في قبول عرض "روتانا سينما"، على أن يتم عرض الأفلام على القناتين في نفس الوقت، ويكون الفارق أن "روتانا سينما" قناة مفتوحة، و"art سينما" قناة مشفرة، ومن المقرر أن تعلن نتيجة المفاوضات خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن "روتانا سينما" اشترت حق عرض فيلمي "الريس عمر حرب وكبارية" مقابل 750 ألف دولار للفيلم لواحد، أي حوالي تسعة ملايين جنيه مصري، مقابل عرضهما لمدة عام واحد فقط.




أغنية "الروليت" لوائل جسار من فيلم "الريس عمر حرب"