مروة لبيب
مروة لبيب تاريخ النشر: الاثنين، 4 مايو، 2020 | آخر تحديث:
أحمد زاهر

منذ ظهورها الأول على الشاشات لفتت شخصية "فتحي" الأنظار إليها بل وأصبح الشرير الأكثر كرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. إتقان الدور ببراعة لا يأتي سوى من ممثل مخضرم متمكن من أدواته إنه الفنان أحمد زاهر.

تراكمت خبرات الفنان أحمد زاهر مع الكاريزما التي يتمتع بها على الشاشة لينتج عن ذلك شخصية فتحي الحاقد على شقيقه ويتظاهر بعكس ذلك، مشاعر من الحقد والغل والحزن جسدها أحمد زاهر ليستحق عن جدارة لقب الشرير المفضل لدى الجمهور.

كان لموقع FilFan.com حوار مع الفنان أحمد زاهر للتحدث عن نجاح دوره في مسلسل "البرنس" وأشياء أخرى.

كان لشخصية "فتحي" تأثيرها القوي على مشاهدي مسلسل "البرنس" بل ووصل الأمر إلى حد كره تلك الشخصية هل جعلك ذلك تخشى تجسيد تلك النوعية من الأدوار في المستقبل؟

في الواقع لازلت أحصد نجاح "فتحي" وأعتقد أن المشاهدين كرهوا الشخصية وهذا يدل على نجاحها.. وأنا لست وجها جديدا لأخشى تقديم مثل هذه النوعية من الأدوار مرة أخرى فقد شاهدني الجمهور من قبل في مئات الأدوار على مدار السنوات الماضية فكراهيتهم للشخصية ليست موجهة لأحمد زاهر، "هيكرهوا "فتحي" ويسقفوا لأحمد زاهر لو عجبهم "فتحي".

كيف تمكنت من إظهار كل هذا الكم من المشاعر المتضاربة في علاقة "فتحي" بأشقائه وبخاصة "رضوان"

كتابة محمد سامي العظيمة هي التي جعلت هذه المشاعر تتضح بقوة، فالدور مكتوب بعناية شديدة وكل شيء محسوب بدقة في الشخصية.

هل نستطيع القول بأن محمد سامي هو تميمة حظ أحمد زاهر

أشعر بهذا الأمر حقا، فكل تعاون مع محمد سامي يعد جائزة جديدة نظرا لوجود كيمياء مشتركة بيننا ويعد البرنس هو خامس تعاون بيننا فهو من أجمل المخرجين الذين يعلمون جيدا كيف يتفاعلون مع الممثل ويبرزون طاقته لأنه يحب الممثل ويعتبره من أهم أدواته ولا يقتصر الأمر بالنسبة له على الكادرات أو الصورة الجمالية للمسلسل.

ما هو رد فعلك عندما تلقيت تهديدات بالقتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تدبير حادثة "رضوان" برفقة أشقائك

شعرت بأنه نجاح للشخصية بالطبع وهذا يسعدني ولكن هناك بعض التعليقات التي زادت عن حدتها لذا شعرت بالخوف قليلا ممن يهددونني بعدم الخروج من المنزل وأشياء من هذا القبيل بسبب تدبير الحادث لـ"رضوان".

يشكل مسلسل "البرنس" التعاون الأول بينك وبين الفنان محمد رمضان كيف كانت أجواء الكواليس

كانت الكواليس جميلة للغاية، جمعتنا مناسبات كثيرة وتكريمات في السابق لقد تعرفنا منذ فترة طويلة ولكن هذه المرة الأولى التي يجمعنا عمل واحد ونشأت الكيمياء على الفور بيننا وجمعتنا مشاهد رائعة في العمل فهو يتسم بالاحترام مع زملائه في فريق العمل، "مشوفتش منه حاجة وحشة".

ولا يتقصر الأمر على محمد رمضان فقد كانت الكواليس بشكل عام لطيفة للغاية وشعرنا بأننا أسرة نساعد بعضنا البعض ونمنح أفكارا لعضنا البعض، الكل يسعى للتركيز على دوره وتطوير شخصيته وتلك الروح كان قائدها المايسترو محمد سامي.

قدمت العديد من الأدوار التي تركت بصمة لدى المشاهدين رغم أنها ليست بطولات مطلقة فهل تشعر بأن البطولة المطلقة طال انتظارها

أشعر بذلك ولكن كل دور أقوم به يترك بصمة مع المشاهدين بغض النظر عن مساحة الدور فهي ليست بطولة مطلقة ولكن تتظل تتذكر الدور، فأدائي للدور هو ما يحفر بصمته مع المشاهدين وفي قلوبهم وليس بالضرورة أن أصبح الأسم الأول في العمل وحدث ذلك مع أكثر من عمل على مدار السنوات الماضية.

شاهدت ابنتك ليلى في مسلسل الفتوة بالطبع ما رأيك في دورها وما كان سبب عدم رغبتك في عودتها للتمثيل

بالطبع عجبني دورها ولكن شهادتي مجروحة فهي ابنتي وجينات التمثيل في دمها جعلتها موهوبة بالفطرة وأنا من أشرفت على تدريبها على التمثيل أنا ووالدتها.. أما فيما يتعلق بعدم رغبتي في عودتها للتمثيل فأنا لم أرغب في أن تتجه للتمثيل من الأساس وأن تلتفت لدراستها ولا تفكر في هذا الأمر إلا بعد التخرج من الجامعة لذا لم نشاهدهم في أعمالا منذ 7 سنوات.

أما عن مشاركتها في "الفتوة" فقد طلب منها ياسر جلالالمشاركة في المسلسل بدور ابنته بعد أن رآها تتمرن في صالة الألعاب التي يتمرن بها وعندما قرأت الدور وعلمت أن من يتولى الإخراج حسين المنباوي لم أرد أن أحرمها من الفرصة .

وقعت ضحية لمقلب فيفي عبده فكيف تم استدراجك وهل ضربت السيدة التي كانت تطاردك

تجمعني صداقة بالفنانة فيفي عبده منذ سنوات، وكنت دائما ما أزورها في منزلها منذ عرض "إدلعي يا دوسة" لمدة عام ونصف وكلمتني فيفي وطلبت مني زيارتها في المنزل لأنها تنتج برنامج وتريدني أن أحل ضيفا به وبعدها فوجئت بما حدث وأنه بسبب فكرة المقلب التي دارت حول الحسد اقتنعت كثيرا نظرا لأن فيفي عبده تخشى الحسد في الحقيقة، وقد عانيت من السيدة التي ظلت تطاردني طوال المقلب لتقبلني لمدة ساعتين.

اقرأ أيضا

5 معلومات عن ريم سامي شقيقة محمد رمضان في "البرنس"

الحلقة 9 من مسلسل "البرنس".. محمد رمضان يهرب من المستشفى ويتوعد بالانتقام