FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 3 مايو، 2020 | آخر تحديث: الأحد، 3 مايو، 2020
هالة زايد وأحمد يونس

تحدث الإعلامي أحمد يونس، في برنامجه "حلو بس" الذي يقدمه عبر قناة dmc، عن أهمية النظافة، موجها العديد من النصائح للأطفال في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا: شاهد- حسن شاكوش في كواليس تصوير إعلان جديد

أوضح يونس، أن النظافة مهمة للغاية في تجنب الأمراض، لافتا إلى أن غسل الأيدي قبل الأكل وبعده يساعد في الوقاية من البكتيريا والفيروسات الضارة، مشددا على أهمية غسل اليدين بالطريقة الصحيحة للتخلص من كل الملوثات التي قد تكون قد علقت بها.

عرض يونس خلال الحلقة، مقطع فيديو للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة حول الطريقة الصحيحة لغسل اليدين، أوضح من خلاله أنه يتم غسل اليدين بالماء والصابون بطريقة دائرية، ثم غسل الأصابع وظهر اليد، ثم تشبيك اليدين حتى يصل الماء للأظافر، يليه غسل الإبهام بحركة دائرية، ثم باطن اليدين، إلى أن يتم شطف اليدين بالماء جيدا، ثم غلق الصنبور بمنديل وإلقاؤه في سلة المهملات دون لمسها.

وعن دور عمّال النظافة، وأهميتهم بالنسبة لنا، استضاف يونس، أحمد عبد الغني، أحد العمَّال، الذي تحدث بدوره عن خطورة تجمع القمامة في الشوارع، موجها النصيحة للأطفال بعدم إلقاء المخلفات في الشوارع، للمحافظة على الصحة، وعلى الوطن ككل بأن يكون نظيفا وخاليا من القمامة والأمراض الناتجة عنها.

يُذكر أن برنامج "حلو بس" من إنتاج مجموعة قنوات DMC ويعد برنامج الأطفال الأول الذي يذاع على الشاشات المصرية منذ سنوات، حيث يخاطب الأطفال من سن 6 إلى 12 عامًا، ويستضيف عددًا من الشخصيات طوال الـ30 حلقة، من بينهم أطفال يناقش معهم بعض القضايا التي تمسهم مثل فكرة "أنا زعلان من ماما" و"أنا عايز كلب"، كما يناقش فكرة القراءة وتنظيم الوقت والموهبة والأحلام لدى الأطفال والمساواة بين البنت والولد.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو- مفاجأة أحمد يونس ونجله لمنى الشاذلي


"للأطفال"... تفاصيل برنامج "حلو بس" لـ أحمد يونس