ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الخميس، 30 أبريل، 2020 | آخر تحديث:
مازن حايك

حل مازن حايك المتحدث الرسمي باسم مجموعة Mbc ضيفًا على برنامج "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر على قناة mbc مصر.

صرح حايك أن إدارة mbc تتخذ من سرد القضايا التي تهم المجتمع منهجا، لذلك فإن الجدل والنقاش الذي يطرح حول بعض هذه الأعمال هو أمر صحي وطبيعي.

تابع مازن حايك أن النقاش يقود إلى التطور، وليس من المهم الوصول لنقطة ترضي كل الأطراف، مشيرا إلى أن الجدل حول أعمال mbc بدأ منذ بدايات التسعينيات مع طاش ما طاش، غرابيب سود، الفاروق عمر، فما يحدث مع برنامج رامز مجنون رسمي ليس بجديد.


أكد حايك أن المشهد الإعلامي اختلف بعد ظهور السوشيال ميديا، مرحبا برد فعل رواد هذه المنصات لأنها من أسباب تمكين العمل الإعلامي، إلا أن هناك بعض المنصات التي تشارك في نشر الشائعات وتعمل على تضليل المشاهدين.

أكد حايك أن هناك اتهامات باطلة بالصهينة والتطبيع لمؤسسة mbc بسبب بعض المشاهد المقتطعة من مسلسلات مثل أم هارون ومخرج ٧، وكأنه لا يوجد من يخطئ في العالم العربي سواها.

أضاف حايك أنهم يهدفون للتحدث عن قضايا هامة في المجتمع مثل الفقر والبطالة والجهل والجوع، لافتا إلى أنهم يناقشون كل هذه القضايا من خلال أعمال درامية يحق لمؤلفها التخيل كما يشاء، وليس برنامجا سياسيا أو توك شو.

أردف المتحدث الرسمي لمجموعة mbc، أنه يعير اهتماما أكبر لقادة الرأي الذين يشكلون وعي القراء إلى جانب العامة مع وجود فروقات في تقييم النقد، لأن هناك معايير لأخذ كل الآراء في الاعتبار.

وعن البيان الصادر من الاتحاد العام للمنتجين العرب بخصوص اتهام mbc بالتطبيع قال حايك إنهم يحترمون كل الآراء والبيانات ولكنه يؤكد أن الخيارات متاحة للمشاهد بتغيير القناة إذا وجدها تعرض محتوى يراه غير مناسب لأسرته أو أولاده.

أشار حايك أنه يحترم النقد لبرنامج رامز مجنون رسمي، إلا أن من يطالبون بإيقاف البرنامج ليس لهم الحق في إملاء آرائهم على ٢٠٠ مليون مشاهد هم جملة المشاهدات للبرنامج عبر YouTube.

وعن المشهد الذي أثار الجدل في مسلسل "مخرج٧"، أنه كان جملة واحدة مجتزأة من مشهد طفل يلعب online مع شخص إسرائيلي وكان فيها رسالة للآباء لمراقبة ما يفعله أبنائهم، كما رد عليها ناصر القصبي بجملة "العدو الصهيوني الشقيق" في رد منه على هذا الاتهام بالتطبيع لأن الحوار اتخذ منحى آخر غير ما أشيع.

اقرأ أيضا:

ليس جديدًا... حقيقة فيديو بكاء رامز جلال

على مسئوليتها... مي العيدان تنشر صورة زوجة رامز جلال