محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الخميس، 9 أبريل، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 9 أبريل، 2009
الفنانة السورية جومانا مراد

أعلنت الفنانة السورية جومانا مراد عن سعادتها الشديدة بحصولها على جائزة "أحسن ممثلة دور ثان" عن دورها في فيلم "كبارية"، من مهرجان جمعية الفيلم السينمائي في دورته الـ 35.

قال المكتب الإعلامي للفنانة جومانا مراد في تصريح لموقع filfan.com: "تعيش جومانا حالة من السعادة بعد فوزها بأولى جوائزها من (مهرجان جمعية الفيلم) الذي يعد من أهم المهرجانات المصرية السينمائية، الذي تقيمه جمعية متخصصة في السينما".

وأضاف: من المقرر أن تتسلم جومانا جائزتها في الحفل الذي سيقام لتوزيع جوائز المهرجان بدار "سينما كايرو" السبت الموافق 11 إبريل، حيث يقوم محمود عبد السميع رئيس المهرجان وممدوح الليثي نقيب السينمائيين والمخرج توفيق صالح رئيس لجنة التحكيم بتسليم الجوائز للأفلام والفنانين الفائزين.

كان محمود عبد السميع رئيس جمعية الفيلم أشار إلى إجماع لجنة التحكيم على منح جومانا الجائزة قائلا: علي الرغم من كونها نجمة سورية إلا أنها استطاعت أن تقدم دور الفتاة الفقيرة القادمة من البيئة الشعبية المطحونة بشكل يجعلها لا تختلف عن أي فتاة مصرية، بالإضافة إلى قدراتها التمثيلية في تقديم الدور، وهو ما جعل لجنة التحكيم تختارها من بين كل النجمات المرشحات للجائزة.

ومن الأفلام التي تنافست علي جوائز المهرجان هذا العام: "جنينة الأسماك" ليسري نصر الله، و"ألوان السما السبعة" لسعد هنداوي، و"كبارية" لسامح عبد العزيز، و"الريس عمر حرب" لخالد يوسف، و"حسن ومرقص" لرامي إمام و"آسف على الإزعاج" لخالد مرعي، و"زي النهاردة" لعمرو سلامة، و"الوعد" لمحمد ياسين.

وتتكون لجنة تحكيم المهرجان من المخرج توفيق صالح رئيسا، وعضوية كل من المخرجين مدكور ثابت وعلي بدرخان وهاني لاشين، والنقاد حسن عطية ورفيق الصبان وخيرية البشلاوي، والموسيقار طارق شرارة، ومدير التصوير سامح سليم، والمونتير أحمد داود، وكبير مهندسي الصوت مجدي كامل.