هالة أبو شامة
هالة أبو شامة تاريخ النشر: السبت، 25 أبريل، 2020 | آخر تحديث:
مسلسل "رجالة البيت"

انطلقت بالأمس أولى حلقات مسلسل "رجالة البيت"، الذي يقوم ببطولته الفنانين أكرم حسني، وأحمد فهمي.

اقرأ أيضًا: مواعيد عرض مسلسل "رجالة البيت" لـ أحمد فهمي وأكرم حسني

تدور الأحداث في إطار كوميدي حول عدة شخصيات رئيسية هي:

- "بومبا" ويجسده الفنان أكرم حسني.

- "تهاني عيد ميلاد عزت" المُلقبة بـ "تونة"، المتزوجة خلال الأحداث من "بومبا"، الذي أنجبت منه طفلين، وتجسدها الفنانة دينا محسن، الشهيرة بـ "ويزو".

- "تيمون" شقيق "تهاني"، ويجسده الفنان أحمد فهمي.

- "عيد" والد كل من "تيمون"، و"تهاني"، يجسده الفنان بيومي فؤاد.

- "فرح" والدة "بومبا"، التي تعمل مدربة في صالة للألعاب الرياضية، على الرغم من كبر سنها، وتجسدها الفنانة عارفة عبد الرسول.

- "الجد" الذي يُجبر كل هؤلاء على العيش في منزل واحد، ويجسده الفنان لطفي لبيب.

يوضح المشهد الأول سمات شخصية "بومبا" وزوجته "تونة"، فكلاهما تزوج الآخر عن حب، إلا أنهما يعجزان عن إفادة طفليهما بأي معلومة في المواد التي يدرسونها، وذلك على الرغم من أن الأخيرة مدرسة للغة العربية، أما "تيمون" فهو يتسم بالغباء بعض الشيء، ولكنه طريف على أي حال.

تجتمع العائلة على مائدة إفطار يوم 29 رمضان، ليبدأ الجميع بالتذمر من شكل ورائحة الطعام الذي يتكون من بواقي وجبات الشهر كله، وذلك على أمل أن ينالوا لو قطعة بسيطة من "الديك الرومي"، الذي أعدته "فرح" للوليمة التي دعت فيها زملائها الرياضيين.

يتسلل "تيمون" و"بومبا" إلى المطبخ، وينجحان في سرقة "الديك" وتناوله بالكامل، إلا أن "عيد" يكتشف أمرهما فيقرران توريطه بتصويره فيديو أثناء تناوله لقطعة بسيطة، لكنه يتعاون معهما فيما بعد لشراء "ديك" آخر خوفًا من رد فعل "فرح".

رحلة البحث عن "الديك" كانت صعبة، فقد نفذ من كل المتاجر، إلا أنهما يعثران على واحد تم شرائه لاستخدامه في أحد مشاهد فيلم "الطاووس الذي أحبني".

يحاولان مرارًا وتكرارًا الحصول على "الديك" من المخرج، لكنه كان يرفض دائمًا مما اضطرهما لقطع الكهرباء عن موقع التصوير لسرقة، ليكتشفان بعد ذلك أن ما سُرق هو نجل المخرج وليس "الديك".

رد فعل فرح كان عنيفًا، فقد أمرت ضيوفها ضخام البنية بأن ينقضوا على "بومبا" و"تيمون" ووالده، ليعوضوا حق وليمتهم التي ضاعت.

يعد مسلسل "رجالة البيت" ثاني تعاون بين أحمد فهمي وأكرم حسني بعد نجاح مسلسلهما "ريح المدام" الذي عرض في سباق شهر ‏رمضان عام 2017، وهو من إنتاج شركة "سينرجي" وإخراج أحمد الجندي، والمسلسل من تأليف أيمن وتار.

اقرأ أيضا:

مواعيد عرض مسلسلات وبرامج ON في رمضان 2020

مواعيد عرض مسلسلات قناة "cbc" في رمضان 2020

جميع مسلسلات رمضان 2020 وقنوات عرضها