محمد صالح
محمد صالح تاريخ النشر: الأحد، 5 أبريل، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 5 أبريل، 2009
صورة من حفل افتتاح مهرجان دبي الدولي الخامس لموسيقى السلام

بدأ مهرجان دبي الدولي الخامس لموسيقى السلام أعماله في الخامس من أبريل الجاري، والذي يتولى تنظيمه "هيئة دبي للثقافة والفنون".

قال المتحدث الإعلامي باسم المهرجان في تصريح لـ filfan.com: "يقام المهرجان على مدى ثلاثة أيام، من الخامس إلى السابع أبريل الجاري، وأقيم حفل الإفتتاح مساء السبت الماضي بمشاركة "أوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة"، والأوركسترا السيمفونية الشبابية في كلية بريميير للموسيقى في براغ".

وأضاف: "يقام المهرجان تحت رعاية الأميرة هيا بنت الحسين، حرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، ويستلهم المهرجان فكرته من تناغم العيش المشترك للعدد الكبير من الجنسيات التي تشكل مجتمع دبي متعدد الثقافات".

ويهدف المهرجان إلى تشجيع جيل الشباب على الاهتمام بالموسيقى الكلاسيكية ورعاية وصقل المواهب الواعدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، سعياً إلى تأسيس أوركسترا سيمفونية وطنية، تضم في صلبها كادراً متميزاً من الشباب الإماراتي الموهوب".

وقال سعيد النابودة الرئيس التنفيذي للمشاريع بهيئة دبي للثقافة والفنون: "يأتي التركيز على السلام والهوية المتعددة الثقافات للمهرجان ولأوركسترا الإمارات السيمفونية للناشئة متناسباً تماماً مع أهدافنا، ومن ضمنها رغبتنا في الاحتفاء بالتنوع، وتشجيع الحوار الثقافي بين الجنسيات المختلفة من كل أنحاء العالم، والمساهمة في إحياء الثقافة والفنون في المنطقة".

ويعتبر المهرجان الدولي للموسيقى واحداً من أبرز الفعاليات التي بادرت بها هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة) وذلك منذ إعلانها عن هويتها المؤسسية الجديدة، والتي جاءت لتعكس مرحلة جديدة من التغيرات على المشهد الثقافي.