FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 5 أبريل، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 5 أبريل، 2009
شعار برنامج "الحياة اليوم"

برامج "التوك شو" أصبحت ظاهرة ملفتة على القنوات المصرية، حيث تحتل القنوات المصرية المركز الأول عالميا من حيث عدد برامج "التوك شو"، وكشف تقرير إحصائي أن برنامج "البيت بيتك" يحقق أعلى نسبة مشاهدة.

قال مصدر مسئول باتحاد الإذاعة والتليفزيون في تصريح خاص لموقع filfan.com: "أظهر تقرير شركة (tns) الخاصة ببحوث المشاهدين والتسويق في مصر والشرق الأوسط عن شهر مارس، أن برنامج (البيت بيتك) على القناة الثانية بالتليفزيون المصري، يحتل المركز الأول من حيث نسبة المشاهدة، يليه برنامج (الحياة اليوم) على تليفزيون الحياة".

كشف التقرير الذي شمل آراء مجموعة كبيرة من المشاهدين في محافظات مصر المختلفة، أن برامج "التوك شو" حظيت بجماهيرية كبيرة لدى المشاهدين في الفترة الاخيرة، خاصة بعد ارتفاع سقف الحرية في مناقشة موضوعاتها.

وجاء ترتيب المراكز الخمس الأولى لبرامج "التوك شو" كالتالي:

- المركز الأول: برنامج "البيت بيتك"، الذي يذاع يوميا على القناة الثانية بالتليفزيون المصري، ويقدمه محمود سعد وتامر أمين، وحصل على نسبة مشاهدة 24%.

- المركز الثاني: برنامج "الحياة اليوم"، الذي يذاع يوميا على قناة "الحياة"، ويقدمه شريف عامر ويسري الفخراني ولبنى عسل، وحصل على نسبة مشاهدة 14.2%.

- المركز الثالث: برنامج "العاشرة مساء" الذي يذاع يوميا على قناة "دريم"، وتقدمه منى الشاذلي، وحصل على نسبة مشاهدة 13.5%.

- المركز الرابع: برنامج "90 دقيقة"، الذي يذاع على شاشة قناة "المحور"، ويقدمه ريهام السهلي ومعتز الدمرداش، وحصل على نسبة مشاهدة 11%.

- المركز الخامس: برنامج "القاهرة اليوم" (مشفر)، الذي يذاع يوميا على قناة "الأوربيت" ويقدمه عمر أديب، وحصل على نسبة مشاهدة 7%.