نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 17 أبريل، 2020 | آخر تحديث:
درة في مهرجان الجونة

بعد انتشار فيروس كورونا المستجد في أغلب بلدان العالم، الذي أدى إلى توقف صناعة السينما وتأجيل وإلغاء مهرجانات كبرى مثل مهرجان كان، اتجهت الأنظار في مصر إلى مهرجان الجونة، الذي يقام في سبتمبر من كل عام.

حوار- أمير رمسيس: منبهر بتطابق "حظر تجول" مع الواقع... والرقابة لم تعترض

كان السؤال هل تأثر المهرجان بالأزمة؟ هل توجد فكرة لتأجيله؟

تواصل FilFan.com مع المخرج أمير رمسيس، المدير الفني لمهرجان الجونة السيمائي، وسألناه عن المهرجان ومدى تأثره بأزمة كورونا.

قال رمسيس، بالطبع المشهد السينمائي العالمي كله تأثر، أفلام ضخمة تم تأجيلها، مهرجان كان الأكبر في العالم تم إلغاؤه لهذا العام ولكن مازال من المبكر أن نفكر في قرارات بخصوص المهرجان الآن، نفعل ما يفعله الجميع "نراقب الوضع"، نعمل على التفكير في الدورة وشكلها، بدأنا بالفعل تحضير الدورة منذ مهرجان برلين، آملين انفراجه لا للجونة فقط وأنما لصناعة السينما في العالم عموما فنحن قطرة ماء في نهر أكبر هو صناعة السينما العالمية لا نحيا بدونه.

على جانب آخر، انتهى المخرج أمير رمسيس من تصوير أحدث أفلامه "حظر تجول".

فيلم "حظر تجول" بطولة إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي ومحمود الليثي، والنجم الفلسطيني كامل الباشا الحاصل على جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ74 من مهرجان فينيسا السينمائي الدولي عن فيلم قضية رقم 23 ، الفيلم تصوير عمر أبو دومة، مدير فني عاصم علي، تصميم أزياء ناهد نصرالله، مونتاج هبة عثمان، موسيقى تصويرية تامر كروان، إنتاج مشترك بين شركات Red star Films، و S Productions وTeam One Productionsو The Cell Post-production، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.

اقرأ أيضا:

رامز جلال لـ ياسمين صبري: أم قلب حليب

إجابة السؤال الأزمة.. هكذا يرى بيومي فؤاد طارق حامد