نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الجمعة، 17 أبريل، 2020 | آخر تحديث:
عمرو يسري

ناشد الممثل عمرو يسري الرئيس عبد الفتاح السيسي، ليتدخل ليساعده والعالقين في الولايات المتحدة الأمريكية للعودة إلى مصر.

في بث مباشر عبر حسابه على Facebook حكى يسري ما حدث معه، موضحا أنه سافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية يوم 3 مارس وكان من المقرر أن يعود يوم 18 مارس، لكن مع انتشار أخبار فيروس كورونا خاف من ركوب الطائرة التي يكون بها عدد ركاب يتجاوز 300 راكب.

تابع حكايته أنه كان يظن أن الأمر سيمر وأنهم سيكتشفوا علاجا للفيروس، وأن الأزمة لن تأخذ إلا أسبوع أو 2. ثم بعدها بدأ موضوع الحجر الصحي وتعليق الطيران، فسمع عن طائرتين لعودة المصريين، الأولى يوم 3 أبريل والثانية 6 أبريل، وقتها تواصل مع القنصلية المصرية وذهب إلى مقرها لكنه وجدها مغلقة، ثم تواصل عبر الإيميل ووجد ردا معروف إليكترونيا.

أضاف، أنه فوجئ أن الطائرات ستقل المصريين من واشنطن، فيما هو يتواجد في نيويورك، والمسافة بينهما 5 ساعات، لذا لم يتسطع اللحاق بالطائرات.موضحا أنه كان يتمنى أن يتم الإعلان أن الطائرات فقط من واشنطن وقتها كان من الممكن أن يحاول.

أكمل القصة أن هناك قرار الآن بعودة العالقين، لكنه فوجئ بوجود بنود خاصة عليه أن يوافق عليها قبل ركوب الطائرة.

البند الأول أن يدفع تمن تذكرة الطيران، أما البند الثاني أن مصاريف الحجر الصحي لمدة 14 يوما في مرسى علم عليه أيضا.

أوضح أن ثمن الغرفة المزدوجة في اليوم 750 جنيه، والفردية 1500 جنيه، ولأنه يعيش بمفرده عليه أن يجلس في غرفة فردية، ولمدة 14 يوما ستصل التكاليف بالإضافة إلى ثمن التذكرة إلى حوالي 25 ألف جنيه، ولا بد أن يوافق قبل ركوبه الطائرة.

وناشد يسري الرئيس بالتدخل مؤكدا أنه لا أحد يعرف كيف يعيش هو وآخرون في الولايات المتحدة منذ شهر وأكثر، ومن أين يصرفون.

ولم يتمالك دموعه في نهاية الفيديو مشددا على أنه يريد أ نيعود إلى مصر لكن الشروط صعبة.