FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الاثنين، 30 مارس، 2009 | آخر تحديث: الاثنين، 30 مارس، 2009
الفنانة اللبنانية ديانا حداد

تغطية وتصوير: محمد ممدوح
حوار: محمد الطيب


أقيمت ندوة مفتوحة للمطربة اللبنانية ديانا حداد بمقر جريدة "24 ساعة" مساء الثلاثاء 24 مارس، بدأت في تمام التاسعة مساء بحضور ديانا مع المخرجة الإماراتية نهلة الفهد.

بدأت ديانا الندوة بكلمة ترحيب بالصحفيين والإعلاميين المصريين، وأبدت سعادتها بوجودها بين أهلها وأحبابها في بلدها الثاني مصر،وأكدت أن الصحافة المصرية هي سبب نجاحها ودعمها.

تلقت ديانا في الندوة عدد كبير من الأسئلة، أجابت عليها بكلة ثقة، خاصة ما تردد حلو تشابه أغنيتها الأخيرة "ياعيبو" مع أغنية الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، حيث نفت ديانا هذا التشابة وقالت أنه لا يوجد تشابه بين الأغنين سواء من حيث الكلمات أو اللحن أو التوزيع أو فكرة التصوير، حيث توجه بها رسالة إلى الرجال المسنين العاشقين للنساء، والأغنية بها عودة للصوت الجبلي اللبناني.

وعما تردد عن اعتمادها على زوجها في إنتاج أعمالها، قالت ديانا أنها لا تعتمد مطلقاً على زوجها في العمل، ولكنه صاحب نظرة في إنتاج ألبوماتي، وأنا بمجهودي واعتمادي على نفسي، ويتم في النهاية خروج الألبوم بالصورة التي ترضينا، بعيد تماماً عن كونه زوجي.

ونفت ديانا تمام ما نُسب إليها بأن الفنانة نانسي عجرم لا تستحق جائزة "الميوزك أوورد" قائلة: صلت في أحد اللقاءات الصحافية أن نانسي عجرم صوت جيد، ولكن بجانبها يوجد أصوات أخرى تستحق أن تنال تلك الجائزة، وقالت ردا على سؤال عن إمكانية تقبلها للمقارنة بالفنانة هيفاء وهبي: مع احترامي لهيفاء، لا يصح أن يقارن فنان صاحب تاريخ بفنان آخر ليس له مقومات.

وعن عمليات التجميل قالت ديانا أنها لم تجر أي عمليات تجميل، فهي كانت تعاني من مشكلة في عظام الأنف، فاضطرت إلى إجراء عملية جراحية، وهذة ليست عملية تجميل، وألقت نكتة عن عمليات التجميل ضحك عليها الحضور.

وفور انتهاء الندوة المفتوحة مع ديانا حداد، التف حولها عدد كبير من كاميرات القنوات الفضائية المختلفة ومن ضمنها كاميرا موقع filfan.com وكان لنا معها هذا اللقاء.

قالت ديانا في تصريح خاص لموقع filfan.com: "تمت دعوتي للقاهرة لتصوير حلقة برنامج تلفزيوني، وأنا سعيدة جداً بتواجدي في القاهرة وسط أحبائي وأهلي".

وأضافت ديانا أنها بصدد قراءة سيناريو فيلم سينمائي رشحها له مخرجة مصرية، في أولى خطواتها نحو السينما المصرية، ورفضت الإفصاح عن تفاصيل العمل.

وأشارت ديانا إلى أنها لا تهتم بالألقاب أو الجوائز، ولن تفكر مطلقاً في شراء تلك الجائزة، مثلما يشاع أن البعض يشتريها، فالفوز الحقيقي هو حب الجمهور العربي بالنسبة لأي مطرب.