محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أغسطس، 2005 | آخر تحديث: الثلاثاء، 23 أغسطس، 2005
دونالد ترامب

قرر رجل الأعمال الملياردير دونالد ترامب وصاحب البرنامج التنافسي الواقعي الشهير the appreciate ، ليفتح باباً جديداً لبرنامجه الذي يدخل موسمه الرابع في الولايات المتحدة الأمريكية بنجاح كبير.

وذكر الموقع الرسمي لقناة entertainment إن البرنامج لن يكون مجرد وسيلة لفتح أبواب جديدة لإمبراطورية ترامب التجارية فقط ، ومجموعة شركاته في منطقة من أكثر مناطق العالم إهمية من الناحية الإقتصادية ، لكنه أيضاً طريقة يحارب بها البرامج الأخرى التي سرقت فكرة برنامجه.

ونشر الموقع تقريراً صحفياً لجريدة south china morning post قال فيه ترامب "إن هناك 11 نسخة فاشلة من برنامجي" ، في إشارة للبرنامج الصيني wise an takes all والذي يطابق برنامج ترامب الذي يتنافس فيه المشتركين طوال الموسم ليصل في النهاية متسابق واحد إلى الجائزة ، عقد في مجموعة ترامب الضخمة براتب 250.000 دولار أمريكي ، ويمول البرنامج الصيني رجل الأعمال فينسينت لو.

وكان ترامب بدأ معركة قضائية ضد لو –مدير مجموعة شي ون كبرى الشركات الصينية- يطالبه فيها بحقوق الفكرية عن برنامجه ، وتعويض يصل إلى 1.76 مليار دولار أمريكي ، وأضاف ترامب في تهكم على برنامج منافسه الذي يرصد جائز مماثلة براتب 123.000 دولار أمريكي "تلك السرقة من أكبر صور التملق ، أنا فقط متعجب لماذا لم يحاولوا الإشتراك في برنامجي ، هذا أفضل لهم".