FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الخميس، 26 مارس، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 26 مارس، 2009
الملصق الدعائي لفيلم "المليونير المتشرد"

يستعد المخرج جوليان سكانبلز لتقديم فيلم جديد إنتاج مشترك "فرنسي – إسرائيلي" بعنوان "ميرال" miral، عن قصة حياة هند حسيني، إحدى الناشطات الفلسطينيات في المجال الاجتماعي.

يدور فيلم "ميرال" حول قصة حياة سيدة فلسطينية تدعى هند حسيني، أنشأت دارا لرعاية الأيتام باسم "دار الطفل العربي" فى القدس المحتلة عقب نكسة 1948، جمعت به في البداية مجموعة من الأطفال الناجين من مذبحة دير ياسين، التي تبعها تقسيم الأراضي الفلسطينية، والإعلان عن قيام دولة إسرائيل.

ورشح سكانبلز الممثلة فريدا بينتو بطلة فيلم "المليونير المتشرد" slumdog millionaire الحاصل على ثماني جوائز أوسكار 2009، لبطولة فيلمه الجديد، بالاشتراك مع الممثلة الفلسطينية هيام عباس، التى تجسد شخصية "هند" فى احداث الفيلم، حسب مجلة "فارايتي"variety الأمريكية.

"ميرال" مأخوذ عن كتاب بعنوان "هند حسيني" للكاتبة الإيطالية الفلسطينية الأصل رولا جبريل، التي شاركت المخرج جوليان سكانبلز في كتابة المعالجة السينمائية للفيلم، وسيكون إنتاج مشترك بين فرنسا وإسرائيل ومن المقرر أن يتم تصويره ما بين الأراضي الفلسطينية وإسرائيل في 19 أبريل 2009، ومن المتوقع أن يعرض خلال العام المقبل 2010.

يذكر أن النجمة فريدا بينتو كانت تعمل كعارضة في مومباي، وقدمها المخرج البريطاني داني بولي للسينما العالمية، ثم شاركت في فيلم "المليونير المتشرد"، كانت قد وقعت مؤخرا عقد فيلم إنجليزى بعنوان "وودي آلانز" woody allen's، ومن المقرر أن تبدأ تصويره الصيف المقبل، وسيشاركها فى البطولة كل من جوش برولين وأنطوني هوبكنز.

أما الفنانة الفلسطينية هيام عباس، التي تجمع بين الجنسية الفلسطينية بحكم الموطن الأصلي والجنسية الإسرائيلية بحكم مكان الميلاد، فقد أصبحت ممثلة عالمية بعد اشتراكها في فيلم بعنوان "ساين روج" satin rouge، ورغم أنها لا تزال وجها جديدا على السينما العالمية، لفتت الأنظار إليها في فيلم "ذا فيستور" the visitor الذي رشح للأوسكار.