مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مارس، 2020 | آخر تحديث:
the police

أدى جلوس الأشخاص إلى منازلهم حول العالم بشكل متزايد خلال الأسبوعين الماضيين، إلى حدوث تغير في الاستماع للموسيقى بطرق متنوعة.
على سبيل المثال، مع قلة عدد الأشخاص الذين يستمعون إلى الأغاني من سياراتهم أثناء تنقلاتهم اليومية وارتفاع وتيرة العمل من المنزل، يستمع المزيد من الأشخاص إلى الأغاني عبر الأجهزة مثل الكمبيوتر المكتبي والتلفاز والسماعات الذكية ووحدات التحكم في الألعاب.

كما لوحظ زيادة في قوائم الأغاني المتعلقة بالطهي والأعمال المنزلية، ما يدل على أن الأشخاص يركزون بشكل أساسي على المهام العائلية والمنزلية بدلاً من الموسيقى المخصصة للقاءات.

واستناداً على بعض الاتجاهات الموجودة على تطبيق Spotify خلال الفترة من 19 إلى 25 مارس، عندما التزم معظم العالم بالبقاء في المنزل، ارتفع معدل سماع أغنيتي "Don’t Stand So Close to Me" من "The Police" لأكثر من 135 ٪ وذلك للتذكير مهم على الحفاظ مسافة 6 أقدام 2 متر بين الأشخاص.

كما أن في الوقت الحالي، يواجه الآباء تحدياً جديداً هو الحفاظ على سلامة أطفالهم وتسليتهم، وربما حتى مساعدتهم على تعلم شيء ما، أثناء محاولتهم إنجاز أعمالهم الخاصة، ونتيجة لذلك، شهدنا زيادة في الاستماع لمحتوى الأسرة والأطفال، وخاصة الموسيقى لمساعدة الأطفال على النوم.

كما لوحظ خلال هذا الوقت، أن الأغاني التي يضيفها مستمعو Spotify إلى قوائم الأغاني الخاصة بهم هي "أكثر استرخاءً"، مما يعني أنها أكثر صوتاً وأقل رقصاً وطاقة من الأغاني التي تمت إضافتها سابقاً، بالإضافة إلى ذلك، تميل الموسيقى إلى أن تكون أكثر فاعلية، حيث تتميز بالآلات بدلاً من الغناء. هل تبحث عن هدوء ملهم؟ تعرف على العديد من قوائم الأغاني في Chill shelf.

وشهدنا زيادة في قوائم الأغاني التعاونية خلال هذا الإطار الزمني، ما سمح للأشخاص بالتواصل عبر الموسيقى المشتركة وعقد جلسات افتراضية معاً.

بالإضافة إلى ذلك، يشارك مستخدمو Spotify المزيد من المحتوى على شبكاتهم الاجتماعية أكثر من المعتاد، حتى يتمكنوا من السماح لأصدقائهم ومتابعيهم بمعرفة ما يصلون إليه من بعيد.

كما منح المستمعون أنفسهم وقتاً وجعلوا صحتهم وعافيتهم أولوية قصوى، وأنشأ المستخدمون قوائم أغاني للتمرينات الرياضية ومتابعتها أكثر مما كانوا عليه قبل شهر، كما تم تشغيل مجموعات من الجري واليوغا وأصوات الطبيعة وقوائم متعلقة بالتأمل.

وفي إيطاليا وإسبانيا، اعتاد السكان الغناء معاً من شرفات الشقق والنوافذ، خاصةً تكريماً لمقدمي الرعاية الصحية والمستجيبين الأوائل، فارتفع الاستماع إلى أغنيتان في إيطاليا وهمت Abbracciame بنسبة 820٪ في 13 مارس، وAzzurro" بأكثر من 715٪ في 14 مارس.

وفي إسبانيا، قفز الاستماع إلى أغنية من ثمانينات القرن الماضي مثل Resistiré (أنا سأقاوم) من قبل Duo Dinamico بأكثر من 435 ٪ بدءاً من 15 مارس، بعد أن بدأت مقاطع الفيديو الخاصة بالحدث في الانتشار على وسائل التواصل الاجتماعي.