FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 مارس، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 24 مارس، 2009
الملصق الدعائي ليفلم "نفاق" Duplicity

احتل الفيلم الجديد للنجم نيكولاس كيدج "المعرفة" knowing الذي بدأت دور السينما الأمريكية هذا الأسبوع في عرضه، صدارة شباك التذاكر الأمريكية متغلبا على فيلم "السباق لجبل السحرة" race to witch mountain المتصدر للقائمة الأسبوع الماضي.

جاء فيلم "المعرفة" في المرتبة الأولى لهذا الأسبوع بإيرادات وصلت إلى 24.8 مليون دولار في أول ثلاث ايام من عرضه.

تدور أحداث الفيلم في إطار درامي من الإثارة والغموض حول معلم يحاول حل لغزعن نبؤة بحدث مريع عثر عليه في رسالة.

أما المرتبة الثانية فكانت من نصيب فيلم "أحبك"i love you ,man بإيرادات وصلت إلى 18 مليون دولار في أول أسبوع لعرضه.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول رجل يستعد للزواج ولكنه لا يجد أحد من أصدقائه يمكنه الاعتماد عليه ليكون "الأشبين"، وعندما يجده ويتقربان من بعض، تقوم خطيبته بتخييره بينها وبينه.

جاء الفيلم الجديد "النفاق" duplicity بإيرادات وصلت إلى 13.9 مليون دولار في أول ثلاث أيام من عرضه.

duplicity من بطولة النجمة جوليا روبرتس وكليف أوين وتدور أحداثه حول جاسوسان يتحدان للنصب على زعمائهم.

تراجع فيلم "سباق لجبل السحرة" race to witch mountain ثلاثة مراتب ليصل للرابعة في ثاني أسبوع عرضه بإيرادات 12.7 مليون دولارليصل إجمالي إيراداته إلى 44.4 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول "جاك برونو" سائق سيارة الأجرة الذي يقوم بتوصيل اثنان يتحدثان بأسلوب الإنسان الآلي، فيجدوا آثار أقدام فيتبعانها.

وتراجع أيضا "رجال خارقون" watchmen ثلاثة مراتب ليصل للخامس بإيرادات وصلت إلى 6.8 مليون دولار لتصل إجمالي إيراداته إلى 98.1 مليون دولار.

"رجال خارقون" مقتبس من روايات dc الشهيرة، تدور أحداثه في فترة الحرب النووية بين أمؤيكا وروسيا.

وجاء فيلم "آخر بيت على الشمال" the last house on left في المرتبة السادسة متراجعا ثلاثة مراتب بإيرادات وصلت إلى 5.7 مليون دولار، ليصل إجمالي عرضه في أسبوعين 23.9 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول مجرم يتمكن من الهروب من العدالة في إطار من الرعب والإثارة والغموض.

أما المرتبة السابعة فاحتلها فيلم "المخطوف" taken بإيرادات وصلت إلى 4 مليون دولار لهذا الأسبوع ليحقق كإجمالي إيراد مبلغ 133 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول اختطاف عميل الـ"سي آي إيه" ciaفي أحد دول أوروبا فيسافر لاسترجاعها.

أما فيلم الأوسكار "المليونير المتشرد" slumdog millionaire فجاء في المرتبة الثامنة بإيرادت لهذا الأسبوع وصلت إلى 2.6 مليون دولار، ليصل إجمالي إيراداته إلى 137.1 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول شاب هندي فقير يعيش في مومباي ويحب إحدى جيرانه، وليصل للمال يشارك في أحد برامج المسابقات وعندما يجتاز العديد من المراحل يتهمه مقدم البرنامج بالغش.

أما فيلم "ماديا يذهب للسجن" madea goes to jail فتراجع أربعة مراتب ليصل للمرتبة التاسعة بإيراد وصل إلى 2.5 مليون دولار، وإجمالي إيراداته 87.2 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول "ماديا" الذي يقدم للمحاكمة بتعمة تخطيه السرعة المسموح بها أثناء قيادة السيارة.

أما المرتبة العاشرة فاحتلها فيلم "كورالين" coraline بإيرادات وصلت إلى 2.1 مليون دولار ليصل إجمالي إيراداته إلى 72.8 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم الكارتوني "كورالين" عن طفلة صغيرة تجد بابا سريا في بيتها فتجتازه لتجد عالما آخر مماثلا لعالمها وتعتبره أفضل، ولكن ينقلب الحال رأسا على عقب عندما يحاول أبواها في هذا العالم الاحتفاظ بها.