FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 22 مارس، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 22 مارس، 2009
الفنانة الراحلة سعاد نصر

بعد عامين من رحيلها، كشف الدكتور محمد عبد العال رئيس حزب العدالة الإجتماعية عن السبب المباشر في وفاة الفنانة الراحلة سعاد نصر.

وكشف عبد العال عن اللغز الذي شغل الوسط الفني بعد عامين من وفاة الفنانة الكوميدية، وعام آخر رقدت به في غيبوبة كاملة، وهو أن الغيبوبة ومن ثم الوفاة حدثت بعد خطأ في تركيب أداة توصيل الأكسجين للفنانة الراحلة.

وارتكب الطبيب خطأ طبي فادح أثناء تركيبه لأداة تشغيل التنفس المسئولة عن نقل الأكسجين لسعاد نصر أثناء التدخل الجراحي.

ولم يتحرى الطبيب الدقة في مسار أداة التشغيل، حيث أنه من المفترض أن تدخل الأداة الطبية للجهاز التنفسي، ولكنه قام بتركبيها في الجهاز الهضمي، الأمر الذي منع وصول أكسجين للفنانة الراحلة.

وقال الدكتور عبد العال أنه لابد وأن يتم التأكد من المسار الصحيح للأداة قبل البدء في الجراحة حسب ما هو متعارف عليه طبياً، وهو ما رفضه الطبيب بعد أن أخبره أحد مساعديه بضرورة ذلك.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده رئيس الحزب في باخرة "السرايا" بالجزيرة، بمناسبة عودة جريدة الحزب الرسمية للصدور مرة أخرى بعد فترة من التوقف.

وأصيبت سعاد نصر بما يعرف "بالموت السريري" أثناء العملية، ليتم وضعها على جهاز بديل للقلب بعد أن توقف عن ضخ الدم إلى المخ.

ورفضت مستشفى عين الشمس التخصصي التي تم إجراء العملية بها إصدار أي تقارير طبية عن حالة الفنانة الراحلة، التي دخلت في غيبوبة كاملة لمدة عام، توفيت بعدها في الخامس من يناير عام 2007 عن عمر يناهز 54 عاماً.

واشتهرت سعاد نصر في منتصف التسعينيات بدور "مايسة"، الذي أدته على مدار خمس أجزاء من المسلسل الكوميدي "يوميات ونيس" بجانب الفنان محمد صبحي.

وشاركت الفنانة الراحلة قبل وفاتها في فيلم "الحياة منتهى اللذة"، مع حنان ترك ويوري مرقدي ومنة شلبي.