نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الأحد، 8 مارس، 2020 | آخر تحديث:
رامي رضوان

أقام ملتقى ميدفست مساء اليوم احتفالية خاصة باليوم العالمي للمرأة.

حضر الاحتفالية الإعلامي رامي رضوان وشاهد وسط الحضور 4 أفلام عرضت تتحدث عن المرأة وقضايا المساوة بينها وبين الرجل وحقوقها.

وعن ملتقى ميدفست والأفلام التي عرضت قال رامي رضوان لـ FilFan.com، الأفلام أكثر من رائعة من حيث الرسالة الموجودة فيها، وكل فيلم تناول موضوعا من زاوية مختلفة وبسيناريو مختلف، وهناك أفلام تم تصويرها بالهاتف المحمول وهذه نقطة تميز هائلة، لأن الموضوع لا يحتاج لإنتاج ضخم جدا وممكن بأشياء بسيطة أن نوصل رسالتنا للجمهور.

أضاف موضحا أنه من خلال ميدفست يتم عرض هذه الأفلام في الصعيد ومناطق ريفية، وهو الجمهور المستهدف بهذه الموضوعات، مؤكدا أننا نحتاج أن يكون هناك المزيد في الفترة المقبلة.

ويرى رامي رضوان أن هذه الأفلام يجب أن تعرض في التليفزيون وبعد عرضها يتم عمل حلقات نقاشية للتحدث عن كل فيلم والقضية التي يناقشها، وهو سيحاول تنفيذ هذا الأمر في وقت قريب.

يستعد ملتقى ميدفيست الدولي لإطلاق دورته الرابعة ليتطرق إلى اللحظات المؤثرة في حياة الأطفال وتباعياتها العامة على حياة البالغين موضوعًا ليتناوله في الفترة ما بين 12 وحتى 15 مارس المقبل بسينما زاوية تحت عنوان لحظات ، وهى عن "لحظات" بتساهم في تشكيل حياتنا. رحلة من خلال الأفلام القصيرة: الروائية والوثائقية والرسوم متحركة والفنون البصرية والتجريبية تربط بين الفن من خلال عدة لحظات تمر في حياتنا كالصور منها لحظات طفولة، لحظات اكتشاف، لحظات قوة، لحظات مرض، لحظات صمود وتواصل.

يضم المهرجان 30 فيلما من 18 دولة، 27 فيلما قصيرا و3 أفلام طويلة، تم اختيارهم من خلال لجنة من الفنانين تضمنت مدير التصوير أحمد المرسي، دكتورة سارة ولسن، دكتور مها عماد الدين، نادين إيميل، دكتور خالد علي لعرضها في الفترة ما بين 12 وحتى 15 مارس، بجانب تنظيم البرنامج الموازي الذي يتضمن 13 ورشة عمل للأطباء والفنانين والجمهور العام وعروض أفلام لخلق مساحة من التواصل بين الأطفال وأولياء الأمور ويديرها أخصائيون نفسيين وأطباء وفنانون ويقٌام في نفس فترة المهرجان في المركز الثقافي الألماني وستوديو عماد الدين.

اقرأ أيضا:

عائلة مي عمر تستقبل "حيرم"

تعرف على سعر بلوفر حماقي المثير للجدل في The Voice Kids