FilFan
FilFan تاريخ النشر: الأحد، 8 مارس، 2020 | آخر تحديث:
رامي رضوان وناردين فرج

يقيم ملتقى ميدفست اليوم احتفالية خاصة لليوم العالمي للمرأة.

تشهد الاحتفالية عرض 4 أفلام تناقش قضايا تخص المرأة، يعقبها جلسات نقاشية.

يتحدث خلال الجلسات الحوارية النقاشية كل من الإعلامي رامي رضوان، الإعلامية ناردين فرج، ودكتور جايدا فاروق أستاذ الطب النفسي، والمخرج تامر عشري.

يستعد ملتقى ميدفيست الدولي لإطلاق دورته الرابعة ليتطرق إلى اللحظات المؤثرة في حياة الأطفال وتباعياتها العامة على حياة البالغين موضوعًا ليتناوله في الفترة ما بين 12 وحتى 15 مارس المقبل بسينما زاوية تحت عنوان لحظات ، وهى عن "لحظات" بتساهم في تشكيل حياتنا. رحلة من خلال الأفلام القصيرة: الروائية والوثائقية والرسوم متحركة والفنون البصرية والتجريبية تربط بين الفن من خلال عدة لحظات تمر في حياتنا كالصور منها لحظات طفولة، لحظات اكتشاف، لحظات قوة، لحظات مرض، لحظات صمود وتواصل.

يضم المهرجان 30 فيلما من 18 دولة، 27 فيلما قصيرا و3 أفلام طويلة، تم اختيارهم من خلال لجنة من الفنانين تضمنت مدير التصوير أحمد المرسي، دكتورة سارة ولسن، دكتور مها عماد الدين، نادين إيميل، دكتور خالد علي لعرضها في الفترة ما بين 12 وحتى 15 مارس، بجانب تنظيم البرنامج الموازي الذي يتضمن 13 ورشة عمل للأطباء والفنانين والجمهور العام وعروض أفلام لخلق مساحة من التواصل بين الأطفال وأولياء الأمور ويديرها أخصائيون نفسيين وأطباء وفنانون ويقٌام في نفس فترة المهرجان في المركز الثقافي الألماني وستوديو عماد الدين.

اقرأ أيضا:

التعاون الأول بين "ميدفست" و"حكاوي" ... 2040 بالجامعة الأمريكية الأحد

فيديو- تحت عنوان "لحظات"... إطلاق النسخة الرابعة من ملتقى ميدفست