هالة أبو شامة
هالة أبو شامة تاريخ النشر: الخميس، 5 مارس، 2020 | آخر تحديث:
مصطفى كامل

علق الفنان مصطفى كامل، على القرار الذي أصدرته نقابة الموسيقيين، مؤخرًا، بشأن تدشين شعبة جديدة، تحت اسم "الأداء الشعبي"، وذلك بعد الأزمة التي أثيرت في الأيام الماضية بين النقابة، ومطربي المهرجانات.

اقرأ أيضًا: تعليق إيمان العاصي وريم البارودي على أزمة ياسمين عبد العزيز

قال كامل، خلال لقائه في حلقة الخميس من برنامج "كل يوم"، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، عبر شاشة ON، إنه لن يقف في صف النقابة أو مطربي المهرجانات، وإنما سيقول ما يمليه عليه ضميرة فقط، معلقًا: "أنا معتبر عمري بيخلص ومش هنافق ولا أطبل".

تابع، أن القرار الذي أصدرته النقابة يسمح بمنح العضوية لكل من يصلح، إلا أنه لا بد لهؤلاء المطربين بالخضوع التام لقوانين الجهة المنوط بها مراقبة ملابسهم وكلمات أغانيهم، وغيرها.

أضاف، أنه يجب على النقابة إقناع هؤلاء المطربين بالابتعاد عن غناء هذه الألفاظ المبتذلة، وذلك حرصًا على الأجيال القادمة، مؤكدًا أنه إذ تم تنفيذ ذلك الأمر فإن حوالي 95% منهم سيرسبون فنيًا.

على صعيد آخر، أصدرت نقابة المهن الموسيقية مؤخرًا، بيانًا أعلنت فيه تدشين شعبة جديدة تحت اسم شعبة "الأداء الشعبي" خاضعة لقوانين النقابة.

شكرت نقابة المهن الموسيقية ونقيبها الفنان هاني شاكر خلال البيان الشعب المصري وعدد من القنوات والمنصات الإعلامية التي ‏تؤمن بدور الفن في تزكية الوجدان وعلى وعيهم الكامل بالمرحلة الفارقة التي تمر بالفن المصري‎.

اقرأ أيضًا:

شاهد- هكذا علقت ديانا حداد على أزمة منع المهرجانات في مصر

شاهد- هكذا علقت ديانا حداد على أزمة منع المهرجانات في مصر