محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الخميس، 5 مارس، 2020 | آخر تحديث: الخميس، 5 مارس، 2020
عمرو دياب

بمناسبة مرور 20 عاما على طرح ألبوم "تملي معاك" للفنان عمرو دياب، قررت شركة "مزيكا"، المالكة للألبوم، أن تكشف بعض الكواليس الجديدة من تحضيراته.

ونشرت الشركة عبر قناتها على YouTube، مقطع فيديو بمناسبة مرور 20 عاما على إصداره لقطات حصرية لم تعرض من قبل من كواليس كليب أغنية "تملى معاك" بالإضافة إلى كشف العديد من الأرقام القياسية التى حققها الألبوم فى مصر والعالم، والتى من بينها الأكثر مبيعا فى مصر والعالم العربى عام 2000.

ونالت أغنية "تملي معاك" جائزة أفضل فيديو كليب في استفتاء معهد راديو الشرق الوسط، ومن قناة النيل الفضائية، كما تم ترشيح الفنان عمرو دياب لجائزة "الجرامي أوورد"، كأفضل أغنية للمرة الثانية عن أغنية "تملى معاك".

كما كشفت دراسة تم إعدادها وقتها من الأكاديمية البريطانية للعلاج الصوتي "BAST" أن أغنية "تملي معاك" ، أكثر الأغاني شعبية بين المستمعين في مصر.

ألبوم "تملي معاك" تم طرحه في صيف 2000، وتحديدا في شهر يوليو، وضم 10 أغنيات تعاون فيها عمرو دياب مع الشعراء بها الدين محمد وأيمن بهجت قمر وأمير طعيمة ومحمد رفاعي وأحمد علي موسى وربيع السيوفي، وتعاون مع الملحنين عمرو مصطفى وشريف تاج ووليد سعد وعصام كاريكا، وكانت جميع أغاني الألبوم من توزيع الموزع الموسيقي طارق مدكور.

اقرا أيضا

عمرو دياب يهدي "سهران" لروح عزت أبو عوف
بالفيديو- دينا الشربيني في حفل عمرو دياب في مسرح المنارة