نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 5 مارس، 2020 | آخر تحديث:
أصالة وهيفاء وهبي ورولا يموت وياسمين ووائل عبد العزيز

الوسط الفني مليء بالحكايات والأسرار التي تظهر مع الوقت في وجود الخلافات، ومع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي، أصبح الأمر سهلا بأن نكتشف تفاصيل لم نكن نعرفها عن هذا الفنان أو ذاك.

شعار هؤلاء النجوم في 2019... أنا وأخويا تحت الأضواء

مساء الثلاثاء 4 مارس، فوجئ الجمهور بمنشور للممثل وائل عبد العزيز شقيق الفنانة ياسمين عبد العزيز، انتقدها فيه بسبب علاقتها بالممثل أحمد العوضي.

شقيق ياسمين عبد العزيز ينتقدها: خليتي سيرتنا على لسان الناس

كلمات قاسية، تذكرة بأحداث ماضية، أمور كشف عنها وائل في منشوره، لم تمر مرور الكرام، بعدها بدأت حرب كلامية بينه وبين أحمد العوضي، ثم خروج ياسمين عبد العزيز لإعلان حبها.

أحمد العوضي لشقيق ياسمين عبد العزيز: بيت ايه اللي أدخله من بابه!

كل هذا دفع الجمهور للتعجب والغضب لماذا يخرج الأخ ليتحدث بهذا الشكل عن أخته، بل ويشهر بها، وهو الذي كان يدافع عنها قبل فترة ليست بالطويلة؟ الإجابة نجدها متكررة في كل أزمة بين الفنانين وأخواتهم.

لأكثر من مرة نجد فنان يظهر مع شقيقه، البداية كلمات دعم وغزل، وفجأة ينقلب الحال، يدخل الشقيق في مجال الفن ثم تبدأ الحرب الكلامية.

في هذا التقرير نتذكر أشهر الأزمات والخلافات بين الفنانين وأشقائهم.

أصالة وريم نصري

خلاف كبير نشب بين الفنانة السورية أصالة وشقيقتها المطربة ريم، بسبب الآراء السياسية.

معروف عن أصالة تمسكها بآرائها، ودفاعها عنها، وفيما يخص القضية السورية كانت أصالة داعمة للثورة السورية، فيما كان رأي شقيقتها ريم مختلفا عنها كانت تدعم النظام السوري، مما تسبب في خلافات كبيرة بينهما، وقطيعة.

لسنوات استمر الخلاف، سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال البرامج التي تتحدث عن القصة خاصة إذا ظهرت ريم ضيفة.

بالفيديو- ريم نصري تواصل التصريحات المسيئة لشقيقتها أصالة وتهدي لها "ما بقاش أنا"

انتهى الأمر في 2019 بجلسة صلح في منزل أنس شقيقهما، لتجتمع الأسرة مجددا.

هيفاء وهبي ورولا

خلافات كثيرة نشبت بين هيفاء وهبي وأختها غير الشقيقة رولا يموت، بعدما ظهرت الأخيرة عام 2016 في فيديو كليب بعنوان "أنا رولا" بإطلالات جريئة.

غضب هيفاء من ظهور أختها بهذا الشكل تسبب في خلافات بينهما، وكانت رولا تستغل أي ظهور لها لتهاجم أختها وتقول إنها تحاربها وتخدع الجمهور تزور في تاريخ ميلادها وأنها تكبرها بأعوام كثيرة.

صورة- رولا يموت تعلن عن الصلح بينها وبين أختها هيفاء وهبي

استمرت الخلافات إلا أن هدأ الوضع في 2019، بعدما مرت هيفاء بأزمة صحية، وقررت رولا أن تتصالح معها.

أنغام وغنوة

لسنوات طويلة كانت كل الأخبار التي تتعلق بالفنانة أنغام وأختها الراحلة غنوة، تتحدث عن رفض الأولى لاتجاه الأخيرة للغناء.

لم يكن هذا الخلاف الوحيد بينهما، فظهور أنغام في أحد البرامج وحديثها عن أخيها غير الشقيق أحمد وإعاقته، دفع غنوة وقتها إلى الهجوم عليها واتهامها أنها لا تهتم بأسرتها وتنكر أخاها.

لكن الخلاف انتهى قبل وفاة غنوة في حادث سير بفترة قصيرة، وكانت ستطرح أغنية جديدة تهديها لأختها أنغام لكن الموت كان أقرب لها.

مصطفى قمر وشقيقته

على الرغم من أن شقيقة الفنان مصطفى قمر لم تدخل مجال الفن، لكنها شغلت الرأي العام بعدما خرجت لتطالب بإثبات نسب مصطفى إلى والدتها، بسبب الميراث.

الأزمة بدأت بعدما رفعت شقيقة مصطفى قمر قضية تريد فيها إثبات نسبه، وقالت إنه نجل زوجة ابيها، لكن مصطفى رد وقتها بمستندات وأثبت صحة كلامه وأنه شقيقها من الأب والأم.

اقرأ أيضا:

اتهام بالتحرش ومواصفات فتاة أحلامه... تعرف على وائل شقيق ياسمين عبد العزيز

خاص في الفن- أول رد من أسرة طليقة شقيق ياسمين عبد العزيز