محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: السبت، 14 مارس، 2009 | آخر تحديث: السبت، 14 مارس، 2009
حميد الشاعري

نظم الفنان حميد الشاعري يوم الأربعاء مسابقة فنية لاكتشاف الأصوات الجديدة، استعدادا لتقديمهم في ألبوم جماعي من إنتاجه الشخصي.

أقيمت المسابقة في إحدي دور العرض في مدينة الرحاب، وبدأت في السادسة مساء، واستمرت لمدة ثلاث ساعات متواصلة، اشترك فيها ثمانون متسابقا، تم تصفيتهم إلي خمسة وثلاثين في الجولة الأولى من المسابقة حسب ما ذكرته جريدة الدستور.

ضمت لجنة التحكيم في عضويتها كلا من الملحنين محمد رحيم ونادر نور، والشاعر الغنائي عوض بدوي، بالإضافة إلي المطربة الشابة شذى، كما قدم الشاعري دعوة للفنان إيهاب توفيق ليكون ضمن أعضاء اللجنة، إلا أنه اعتذر بسبب مرض زوجته.

ومن المقرر أن يقوم الشاعري بعمل تصفية أخري للمتسابقين الذين تجاوزوا المرحلة الأولى من التصفيات يوم الأربعاء المقبل، ليصل عددهم إلي ستة عشر متسابقًا، سيتم تخفيض عددهم إلي النصف أي إلى ثمانية متسابق، يقوم الشاعري بعدها بإنتاج ألبوم غنائي جماعي لهم، وقد اعتمدت لجنة التحكيم في اختيارها الأصوات علي خامة الصوت، بالإضافة إلي حركة المتسابق مع إيقاع الموسيقي وثقافة المطرب، ولم تتعد مدة اختيار كل متسابق الثلاث دقائق.

جدير بالذكر أن حميد الشاعري ساهم من قبل في تقديم مجموعة من الأصوات الشابة في وقتها أصبحت نجوم على الساحة الفنية حاليا، منها مصطفى قمر وإيهاب توفيق وهشام عباس وفارس وغيرهم، بالإضافة لمجموعة من الشباب الجدد منهم هيثم شاكر وحسام حبيب، كما كانت له إسهامات قوية في تطوير الموسيقى المصرية جعلت منه رائدا لجيله في وقتها.