هالة أبو شامة
هالة أبو شامة تاريخ النشر: الأحد، 1 مارس، 2020 | آخر تحديث:
أحمد زاهر

أثار مهرجان "بنت الجيران، للمطربين حسن شاكوش، وعمر كمال، جدلاً واسعًا مؤخرًا، انتهى بصدور قرار من نقابة الموسيقيين، يأمر بمنع كل مطربي المهرجانات من الغناء في الأماكن السياحية والملاهي الليلية، مما دفع عدد كبير من الفنانين للتضامن مع هؤلاء المطربين، من بينهم الفنان أحمد زاهر.

اقرأ أيضًا: بالصور- ابنة مدحت شلبي بفستان الزفاف

نشر زاهر، مقطع فيديو من خلال خاصية القصص القصيرة، عبر حسابه الشخصي على موقع Instagram، وظهر فيه وهو يرقص على أنغام مهرجان "بنت الجيران".

وعلق في نهاية الفيديو قائلاً: "أنا أسف هفضل أسمعها معلش، لا للمنع".

كانت نقابة المهن الموسيقية قد أوضحت أن البيان الصادر عنها، يأتي في إطار الجدل المجتمعي الحاصل علي ‏الساحة ‏المصرية، ‏ووجود شبه اتفاق بين كل ‏طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة، بسبب ما يسمى ‏بأغاني ‏المهرجانات ‏والتي هي نوع من أنواع ‏موسيقى وإيقاعات الزار، وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثير ‏منها، ‏وقد أفرزت ‏هذه المهرجانات ما يسمى ‏بمستمعي الغريزة، وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني ‏والأخلاقي، ‏وقد أغرت ‏حالة التردي هذه بعض ‏نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف‎.

على صعيد آخر، يعمل أحمد زاهر، حاليًا، على تصوير مشاهده في مسلسل "البرنس"، المقرر عرضه في رمضان 2020.

مسلسل "البرنس" بطولة محمد رمضان ويشارك فيه عدد كبير من الفنانين منهم، نور وأحمد زاهر وروجينا وإدوارد ومحمد حاتم وريم سامي ومحمد علاء ودينا عبد العزيز وأحمد داش، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي.

فيما شارك زاهر، في موسم رمضان 2019، من خلال مسلسل "ولد الغلابة" مع أحمد السقا، ‏صفاء الطوخي، إنجي المقدم، هبة مجدي، مي عمر، إدوارد، هادي الجيار، كريم عفيفي، عفاف رشاد، محمد ‏ممدوح، تأليف أيمن سلامة، إخراج محمد سامي، وإنتاج سيدرز آرت برودكشن، ‏صادق الصباح.‏


اقرأ أيضًا:

من كواليس "البرنس"... أحمد زاهر: مع الفنانة الملقبة بنور

صور- من "الفتوة" لـ "البرنس"... ابنة أحمد زاهر تزوره في موقع التصوير