ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الخميس، 12 مارس، 2009 | آخر تحديث: الخميس، 12 مارس، 2009
الفنان يحيي الفخراني في شخصية الخديوي "محمد علي"

صرحت شركة "جود نيوز فيلم" أن تأجيل تصوير الفيلم السينمائي الضخم "محمد علي" هو لمصلحة الفيلم، مؤكدة أن الفيلم سينفذ فعلاً ولم يُلغى كما أشاع البعض.

حيث صرح بسام عادل المتحدث الإعلامي باسم شركة "جود نيوز فيلم" في تصريح خاص لموقع filfan.com: "لقد وجدنا أنه من مصلحة الفيلم أن يتم تأجيل تنفيذه، حيث أننا نتعامل معه على أنه فيلم عالمي وليس فيلم عادي بالنسبة لنا، محددة له ميزانية ضخمة جداً ووضعت له خطة تنفيذية وإعلامية محدد فيها مشاركته في مهرجانات دولية كثيرة".

وتابع: "ووجدنا أنه لكي ننفذ خطتنا الكبيرة له علينا أن نتروى في عملية تنفيذه، لذلك قررنا تأجيل التصوير إلى شهر أكتوبر المقبل، لتكون عملية التحضير قد اخذت وقتها الكافي للحلول دون الوقوع في أي مشاكل أثناء تصويره ليخرج بالشكل المتوقع له".

وذكر أنه من أسباب التأجيل أيضاً الاتفاق على نقل عملية تصوير معظم مشاهد الفيلم التاريخي إلى سوريا بدلاً من القاهرة، وهو ما غير في الخطة التنفيذية الموضوعة للعمل، حسب قوله.

"محمد علي" من بطولة النجم يحيي الفخراني الذي سيجسد في الفيلم دور محمد علي باشا مؤسس مصر الحديثة الذي حكم مصر من 1805 وحتى عام 1848، والفيلم سيناريو وحوار الكاتبة لميس جابر، وإخراج حاتم علي.

كما أردف: "ولا أدري لماذا يردد الجميع أن الشركة تعاني من أزمة مالية، هذا بالطبع غير صحيح بالمرة، فنحن الآن ننفذ فيلمين كبيرين سيعرضان بإذن الله في الصيف وهما (بوبوس) للنجم الكبير عادل إمام و(إبراهيم الأبيض) للنجم الشاب أحمد السقا".

يذكر أن فيلم "بوبوس" من بطولة عادل إمام ويسرا وأشرف عبد الباقي ومي كساب وعزت أبو عوف ورجاء الجداوي وحسن حسني وسامح حسين، وتأليف يوسف معاطي وإخراج وائل إحسان.

وفيلم "إبراهيم الأبيض" من بطولة السقا ومحمود عبد العزيز وهند صبري وعمرو واكد وباسم سمرة وسوسن بدر، وتأليف عباس أبو الحسن وإخراج مروان حامد.