FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 8 مارس، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 8 مارس، 2009
المنتج محمد حامد في كواليس كليب "ساكتة عليه"

تغطية وتصوير: ياسمين السماحي

إذا علمت أن مخرجين بحجم وقوة ياسر سامي ومحمد سعيد اجتمعا على أن يخرجا الكليب الأول لمطربة شابة موهوبة وصوت جديد هى راندا حافظ، بالتأكيد ستشعر بالدهشة والفضول الشديد في آن واحد.

دهشة لأنها مطربة جديدة، وفضول لكي تعرف السبب، والسبب هو أنها صوت مختلف ومميز، له بصمة جديدة تعرفها الآن أذنك بعد أن سمعتها تغني على إذاعة "نجوم FM" أغنيتي "ماسبتلوش فرصة" و"ميالة".

وعلمنا في موقع في الفن أن المخرجين سامي وسعيد اتفقا مع راندا والمنتج محمد حامد مدير عام شركة "توب ميوزيك" منتجة ألبومات الفنانة الشابة على أن يقوما بتصوير أول كليب من الألبوم وأغنية "ساكتة عليه" يوم الخميس الماضي الخامس من مارس الجاري، والمشاهد الداخلي منه في ستديو بالهرم والخارجي في شوارع بالمهندسين ووسط البلد، وأن خطة تنفيذ الكليب مقررة بأن التصوير سيستمر لمدة 24 ساعة متواصلة بدون انقطاع!!

فذهبنا إلى موقع التصوير لمحاولة تصوير بعض من كواليسه والتعرف على فريق العمل.

بدأ المنتج الشاب محمد حامد حديثه لموقع FilFan.com معبراً عن سعادته باجتماع سامي وسعيد لإخراج أول كليبات راندا بقوله: "نحن محظوظان لأن مخرجين مهمان مثل ياسر سامي ومحمد سعيد اتفقا على أن يقوما بإخراج كليب راندا الأول (ساكتة عليه)، وسبب ذلك هو أنهما مقتنعان بموهبتها وبصوتها، وشرف لنا أننا عملنا معهما".

وعن الكليب قال: "تحضير الكليب استغرق أربعة أشهر، ولقد تعبنا كثيراً فيه، كما أننا رغبنا في أن يكون الموديل الذي سيظهر مع راندا في الكليب مختلف، ولقد ظهر من قبل للجمهور ولكنه معنا له شكل مختلف ومميز تماماً، وسيكون مفاجأة للجمهور نتمنى أن يعجبهم إن شاء الله".

وبالنسبة للأغنية المصورة جاء قوله: "نصور اليوم أغنية (ساكتة عليه)، وسبب اختيارنا لها لأن كلماتها مختلفة وجديدة ونتمنى أن تلاقي النجاح المتوقع عند الجمهور بإذن الله".

"ساكتة عليه" من كلمات الشاعر أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى وتوزيع حسن الشافعي ومهندس الصوت تامر الزوئيبي.

أما عن ألبوم "ميالة"، فقال حامد: "الألبوم من إنتاج شركة "توب ميوزيك" ومن توزيع شركة (جود نيوز فور ميوزيك) والمنتج أحمد الدسوقي، مكون من 11 أغنية وواحدة ريمكس، تعاملنا مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين والموزعين، واستغرق تحضيره حوالي ثلاث سنوات، منذ أن تعرفت على راندا في الأوبرا بعد أن كانت في برنامج "ستار أكاديمي"، وما شدني لراندا عندما شاهدتها في الأوبرا واستمعت لها هو شعوري بأنها مختلفة ومميزة عن كل الأصوات الموجودة حالياً".

أما الفنانة الشابة راندا حافظ فقالت لموقع FilFan.com: "نحن نصور اليوم أول كليب لي في حياتي وأغنية (ساكتة عليه) والإخراج في الكليب اليوم متميز لأنه من مسئولية مخرجين هما محمد سعيد وياسر سامي، وسبب ذلك هو أننا من الأساس أصدقاء، وكانا دائما يريدان تقديم عمل فني مشترك، فاتفقا على أن يقوما بذلك معي، بالإضافة إلى أنهما أعجبا بالأغنية واقتنعا بها".

وتابعت: "بالنسبة للكليب فنحن نحضر فيه منذ أربعة شهور، منذ شهر نوفمبر الماضي، وكل من شارك فيه تعب جداً في العمل على تنفيذه فعلاً، ونحن الآن نصور منذ أكثر من 12 ساعة، ومن المقرر أن نستكمل التصوير لمدة 18 أخر، على أمل ألا يكون هناك يوم ثالث ورابع للتصوير، وفعلاً الكليب فيه شئ جديد ومميز، وأتمنى أن يعجب الناس إن شاء الله".

عن موعد الألبوم، فأكدا حامد وراندا أنه سيكون بالأسواق في يوم الإثنين المقبل التاسع من مارس الجاري، وقالت راندا: "وأتمنى من قلبي أن يعجب الجمهور".

وأنهت راندا حديثها مع موقع "في الفن" بطلب إلى زوار وجمهور الموقع بأن يسمعوا ألبومها الأول "ميالة" وأن يقولوا لها رأيها بكل صراحة عندما ستدردش معهم على صفحة الموقع قريبا جداً.

جدير بالذكر أن أغاني الألبوم هى "جوايا كتير" كلمات وألحان محمد رفاعي وتوزيع حسن الشافعي، و"لو تعرف" كلمات أمير طعيمة وألحان محمد يحيى وتوزيع أحمد إبراهيم، "ساكته عليه" كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى وتوزيع حسن الشافعي، "أصعب حاجة" كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى وتوزيع أحمد إبراهيم.

"إنت اتسرعت" كلمات أيمن بهجت قمر وألحان محمد يحيى وتوزيع توما، "أقول لعنيك" كلمات محمد رفاعي وألحان محمد حامد وتوزيع تميم، "يا قلبي ارتاح" كلمات خالد تاج الدين وألحان عمرو مصطفى وتوزيع نادر حمدي، "ميالة" كلمات خالد تاج الدين وألحان نادر نور وتوزيع نادر حمدي.

"أنا مش بحبك" كلمات محمد رفاعي وألحان أحمد محيي وتوزيع حسن الشافعي، "اللي بيننا" كلمات محمد رفاعي وألحان تامر علي وتوزيع طارق توكل، وريمكس لأغنية "جوايا كتير" من توزيع أحمد إبراهيم، و"ماسبتلوش فرصة" كلمات أمير طعيمة وألحان عمرو مصطفى وتوزيع نادر حمدي.

شاهد لقاء في الفن مع الفنانة راندا والمنتج محمد حامد، وكواليس "ساكتة عليه"