هالة أبو شامة
هالة أبو شامة تاريخ النشر: الخميس، 20 فبراير، 2020 | آخر تحديث: الخميس، 20 فبراير، 2020
عمرو أديب وهاني شاكر

علق الإعلامي عمرو أديب، على الجدل الكبير، الذي أثير مؤخرًا، حول أغاني المهرجانات، بعدما حقق مهرجان "بنت الجيران"، نسب مشاهدات عالية على موقع يوتيوب، وساوند كلاود.

اقرأ أيضًا: مي عمر ترحب بفرد جديد في عائلتها

قال أديب، خلال لقائه في حلقة برنامج ET بالعربي، إن المهرجان متواجد على الساحة الغنائية منذ عشر سنوات، معلقًا: "ليه افتكرتوه النهارده".

تابع، أنه لا يوجد شيء في الأساس اسمه مهرجان، موضحًا أن المسمى الذي يجب استخدامه لوصف مثل هذه الأغاني هو فن راقي، أو فن هابط، مؤكدًا على أنه ضد الإسفاف بشكل عام.

أشار أن مهرجان "بنت الجيران"، لا يحتوي إلا على كلمتين فقط يمكن تصنيفهما على أنهما إسفاف، أما باقي كلمات الأغنية فهي جيدة، وحازت على إعجابه، مثلما حازت على إعجاب الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين، معلقًا: "نقيب الموسيقيين نفسه قال حلوة، ولما سألني قولتله حلوة، مش هغير رأيي".

كانت نقابة المهن الموسيقية قد أوضحت أن البيان الصادر عنها، يأتي في إطار الجدل المجتمعي الحاصل علي ‏الساحة ‏المصرية، ‏ووجود شبه اتفاق بين كل ‏طوائف المجتمع على الحالة السيئة التي باتت تهدد الفن والثقافة العامة، بسبب ما يسمى ‏بأغاني ‏المهرجانات ‏والتي هي نوع من أنواع ‏موسيقى وإيقاعات الزار، وكلمات موحية ترسخ لعادات وإيحاءات غير أخلاقية في كثير ‏منها، ‏وقد أفرزت ‏هذه المهرجانات ما يسمى ‏بمستمعي الغريزة، وأصبح مؤدي المهرجان هو الأب الشرعي لهذا الانحدار الفني ‏والأخلاقي، ‏وقد أغرت ‏حالة التردي هذه بعض ‏نجوم السينما في المساهمة الفعالة والقوية في هذا الإسفاف‎.


اقرأ أيضًا:

بالفيديو- على أنغام "بنت الجيران".. عمرو أديب يرقص على الهواء

ردًا على منتقديه... مصطفى خاطر: أنا بحب المهرجانات مش الإسفاف