محمد الأمير
محمد الأمير تاريخ النشر: الجمعة، 19 أغسطس، 2005 | آخر تحديث: الجمعة، 19 أغسطس، 2005
بيرس بروسنان

علق الممثل الكبير بيرس بروسنان على استبعاده من أحدث أفلام جيمس بوند بقوله "الخبر جاء كغصة في الحلق ، تبعها سكون كبير".

وقال بروسنان للموقع الرسمي لقناة entertainment إن الخبر جاءه في مكالمة هاتفية معبراً عن تعجبه من ذلك بقوله : "فقط مكالمة تليفونية!" ، ثم تابع بقوله : "أنا الآن أستطيع أن أفعل ما أريد ، لست مرتبطاً بعقد ، أو سلسة أفلام ، إلى جانب أن الأمر لا يخلو من حرية أتمتع بها الآن".

وأكد بطل أفلام بوند لأربعة مرات أنه رفض العودة مرة ثانية حينما عرض الأمر من جديد عليه قبل إنتهاء المفاوضات ، وأضاف بروسنان - في نبرة من لم يخسر شيئاً - "لم أشعر قط أن بوند ملكي ، أو أنني امتلكته كلياً ، فهى أفلام قدمتها ، وكل شيء فيها كان تمثيلاًَ".

وأضاف خامس أبطال سلسة عميل المخابرات البريطانية الشهير : "قلت كل ما لدي عن عالم بوند ، ليس لدي المزيد" ، وألمح برونسان إلى أن منتجي أفلام بوند أصيبوا بالشلل "إنهم لا يعرفون ماهي خطوتهم القادمة".

وقدم بروسنان أربع أفلام من سلسلة أفلام بوند وهي "مت يوماً آخر" die another day عام 2002 ، و"العالم لا يكفي" the world is not enough عام 1999 ، و"الغد لن يموت" tomorrow will never die عام 1997 ، و"العين الذهبية" golden eye عام 1995 ، وحصل من خلالها على عدد من الجوائز منها جائزة saturn عن دوره في فيلمه الثاني في السلسة "الغد لن يموت".

يذكر أن أقوى المرشحين بقوة كبديل لبروسنان ، هو هيوج جاكمان بطل فيلم x-men ، وبطل الفيلم الأخير في سلسلة حرب النجوم الممثل إيوان ماكجريجور ، إلى جانب آخرين أبرزهم أورنالدو بلوم بطل فيلم مملكة السماء.

ومن المقرر بدء مخرج الفيلم مارتن كامبل التصوير عقب إنتهائه من تصوير فيلمه الحالي "أسطورة زورو" the legend of zorro في أكتوبر القادم ، ليكن هذا هو ثاني أفلام "مارتن" في سلسلة جميس بوند ، حيث أخرج من قبل فيلم "العين الذهبية" golden eye.

ويدور الجزء الجديد والذي سيحمل عنوان "الكازينو الملكي" casino royal حول مغامرة جديدة لعميل المخابرات البريطاني "بوند" صاحب الإسم الكودي 007 مع جاسوس روسي ، لكي يمنعه من الحصول على أوراق سرية تساوي الملايين ، وكاتب القصة الأصلية لهذا الجزء هو البريطاني إيان فليمنج الذي قدم العديد من أفلام بوند.