FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأربعاء، 4 مارس، 2009 | آخر تحديث: الأربعاء، 4 مارس، 2009
الفنانون نور الشريف وميرفت أمين وأحمد حلمي ومحمد هنيدي

حوارات: محمد عاشور، محمد الطيب
كتب: محمد صالح


نظمت صحيفة "الجمهورية" في الأول من مارس 2009، حفلاً فنياً في أحد فنادق القاهرة بمناسبة الاحتفال بعيدها الخامس والخمسين، وأحيا الحفل نانسي عجرم ووائل جسار وسيرين عبد النور ورامي صبري والمطربة الشعبية أمينة.

شهد الاحتفال تكريم عدد من الفنانين الذين برزوا على الساحة الفنية خلال عام 2008، كما تم تكريم رواد العمل الصحفي والإعلامي, الذين أسهموا بأقلامهم في مسيرة الحياة السياسية والاجتماعية في مصر.

FilFan.com حضر الحفل وأجرى لقاءات سريعة مع عدد من الفنانين كان منهم الملحن وليد سعد الذي قال: "سعيد جدا بهذا التكريم، وهو بمثابة تشجيع لي على تقديم المزيد في الفترة القادمة، التي ستشهد أكثر من عمل مع مطربين ومطربات، وقد أكون غائبا في الفترة الماضية بعض الشيء، ولكن ذلك بسبب رغبتي في سماع ألحاني على أصوات جيدة".

وأضاف سعد: "توجد أيضا أغنيات بصوتي سأقدمها الفترة المقبلة، كما أقدم ألحانا لحسين الجاسمي وعاصي الحلاني ووائل جسار، وأريد أن أقول أنني مستمر مع شركة "فري ميوزك"، لأنني تربطني علاقة كبيرة بالمنتج نصر محروس، ولكن الأغنية القادمة لي ستكون من إنتاجي".

وقال المطرب الشاب مصطفى محفوظ: "ألبومي الجديد سيكون في الأسواق خلال شهرين على الأكثر، وسأقوم خلال أيام بتصوير أغنية "مبتقفش الدنيا" وهي لحن تامر علي وكلمات جمال الخولي وتوزيع مدحت خميس، وتعاونت في الألبوم مع الملحنين تامر علي ووليد سعد وأحمد محيي، والموزعين مدحت خميس، والشعراء وائل توفيق وجمال الخولي وأحمد علي موسى".

وعن أعماله الجديدة كملحن قال محفوظ: "هناك أغنيات مع أصالة وآدم، وحاليا أوجه تركيزي للانتهاء من الألبوم، وبعد ذلك سأعود للتلحين مرة أخرى".

أما المطربة المغربية ليلا فقالت: "الجديد لدي حاليا كليب "ألف مرة"، وهو يذاع على فضائية مصرية حصريا، وسيكون متاحا على جميع الفضائيات خلال أسابيع، والأغنية كلمات أسامة مصطفى وألحان محمد يحيي، وتوزيع توما، والكليب من إخراج شارل يوسف، وتم التصوير في لبنان، وهي أغنية من ضمن ثلاث أغنيات مصرية ضمها ألبومي الذي طُرح في 2007".

وأضافت ليلا: "هناك ألبوم "خليجي مغربي" جديد لي، سيتم طرحه في الشتاء المقبل، كما سأطرح كليب جديد في شم النسيم".

وقال الفنان الشاب عمرو ياسين: "اليوم يعتبر يوما خاصا جدا بالنسبة لي، حيث يتم تكريم والدتي الفنانة المعتزلة شهيرة، وشيء جميل أن يتم تكريمها من قبل مؤسسة عريقة تتواجد في كل وجدان مصري".

وقال المؤلف والشاعر أيمن بهجت قمر: "مثل هذه التكريمات تدفعنا لتقديم المزيد في الفترة المقبلة، وأتمنى أن أستمر على نفس المستوى مستقبلا".

وقال الممثل الشاب حسن الرداد: "سعيد بالتكريم من مؤسسة الجمهورية كأفضل ممثل صاعد، وهو التكريم الثاني لي هذا العام لدوري في مسلسل "الدالي، وأتمنى أن أحقق ذلك مستقبلا".

وعبر المطرب الشاب رامي صبري عن سعادته بالتكريم قائلا: "الحمد لله على التكريم، الذي يمثل لي تكريما مختلفا لأنه جاء عن طريق استفتاء للجمهور، وأحمد الله على تحقيق هذا النجاح وأنا مازلت في بداياتي".

وأضاف: "أهدي هذه الجائزة لوالدتي التي تدعي لي دائما وتساندني، وسعدت أيضا بالغناء في حفل التكريم أمام نجوم كبار مثل عادل إمام ونور الشريف".

وقال المخرج مجدي الهواري: "سعيد بتكريم زوجتي غادة عادل، وشيء جميل أن يتم اختيارها أفضل ممثلة في مصر من جانب استفتاء جماهيري يشارك فيه عدد كبير من الجمهور".

وأضاف: "هذه التكريمات تُحمل غادة مسئولية كبيرة، وعليها أن تتأنى في اختياراتها الفترة المقبلة، حتى تحافظ على نفس مستواها".

ومن جانبها قالت الفنانة غادة عادل: "الحمد لله على التكريم، ومجدي أبو عميرة وشريف منير توقعا أن يتم تكريمي عن دوري في "قلب ميت" وأخبروني بذلك، وكنت متخوفة من المسلسل، لأن التليفزيون يختلف عن السينما، ففي المسلسل قدمت 33 حلقة، كان من الممكن أن أخطيء في بعضها ولا أنال إعجاب الجمهور".

وأضافت غادة: "أقرأ حاليا عدة سيناريوهات، ولا أتعجل في الموافقة على أي منها لرغبتي في الظهور بشكل مختلف، لأنني لا يصح أن أقدم دورا قدمته من قبل".

أما الفنانة غادة إبراهيم فقالت: سعيدة بهذا التكريم، الذي يعتبر خامس تكريم بالنسبة لي، بعد أن تم تكريمي ثلاث مرات العام الماضي، بعد مشاركتي في مسلسل "أسمهان" الذي عرض في رمضان الماضي.


شاهد لقاءات FilFan.com مع نجوم حفل تكريم جريدة "الجمهورية"