محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأربعاء، 4 مارس، 2009 | آخر تحديث: الأربعاء، 4 مارس، 2009
شهد الحفل تكريم رموز الفن اللبنانيين

في احتفالية فنية لتكريم عدد من الأسماء البارزة في المجال الفني خاصة الدراما التليفزيونية، منحت نقابة الفنيين السينمائيين اللبنانية المخرج الشاب سعيد الماروق درعا تكريميا.

قال المكتب الإعلامي للمخرج سعيد الماروق في تصريح لـfilfan.com: "منحت نقابة الفنيين السينمائيين اللبنانية برئاسة صبحي سيف الدين وبحضور وزير الثقافة اللبناني تمام سلام، درعاً تكريمياً للمخرج سعيد الماروق ضمن احتفالية خاصة أقيمت لتكريم عدد من المخرجين والممثلين والمنتجين وغيرهم من الأسماء البارزة والرائدة في عالم التليفزيون".

وأضاف: أقيم الحفل في "الأونيسكو" في بيروت، وحضره حشد كبير من الفنانين والإعلاميين، وشهد الحفل أيضا تكريم كل من المخرجين وليد ناصيف وعادل سرحان وجورج قاعي أول مخرج في لبنان وكريستيان غازي أحد رواد الدراما اللبنانية ونبيل طعمة ومحسن غازي وعماد سيف الدين وغسان أبو شقرا ومادلين طبر ووئام الصعيدي والمنتجين إبراهيم الحلبي ومحمد ياسين، كما منحت النقابة درعا تكريميا لوزير الثقافة تمام سلام.

ومن المقرر أن يتم تكريم سعيد مرة أخرى في الأونيسكو في العاشر من مارس 2009، من جانب نادي "الليونز" الذي سيكرم أيضاً عدداً من المبدعين هم: النحات بيار كرم والرسام شوقي شمعون والموسيقي جمال أبو الحسن، ويقام حفل الـ"ليونز" برعاية وحضور وزير السياحة إيلي ماروني وحاكم الـ"ليونز" السيد جورج أبو شديد ورئيسة لجنة الإبداع الوطني السيدة لودي خوري.

يذكر أن سعيد الماروق رزق هو وزوجته السيدة جيهان بطفل أسمياه "تيم"، ولد في مدينة السينما العالمية "هوليوود" بلوس أنجليس بالولايات المتحدة الأمريكية في 21 فبراير 2009.

آخر أعمال المخرج اللبناني سعيد الماروق الذي تميز في إخراج الفيديو كليب كان مع الفنانة نوال الزغبي في أغنية "الهوا وعمايله" والفنان فضل شاكر في أحدث أغنياته "افترقنا".

كما شارك الماروق في إخراج الفيلم الأمريكي "المتحولون" transformer في جزئه الثاني مع المخرج العالمي مايكل باي، كمخرج وحدة ثانية قام بتصوير مشاهد تحت إدارته الخاصة، وتحت إشراف المخرج الأساسي للفيلم، بالإضافة إلى كونه مستشارا فنيا للفيلم.

شاهد كليب فضل شاكر الجديد "افترقنا" للمخرج سعيد الماروق