محمد سلطان محمود
محمد سلطان محمود تاريخ النشر: السبت، 8 فبراير، 2020 | آخر تحديث:
محمد سعدون

اختتم مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير فعاليات دورته السادسة يوم 31 يناير الماضي، والتي شهدت عرض أكثر من 60 فيلم قصير من مصر وباقي الدول العربية.

المهرجان أسسه 3 من شباب المخرجين من ابناء الإسكندرية وهم محمد محمود، محمد سعدون وموني محمود، وبعد نجاح أول دورتين استطاع صناعه إقناع المنتج محمد العدل ليرعى المهرجان وأصبح هو الرئيس الشرفي له منذ ذلك الحين.

حفل ختام مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير شهد تواجد الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، في تتويج للدعم المُعلن للدورة من الوزارة والمحافظة، وألقت الوزيرة كلمة أعلنت خلالها عن دعوتها لصناع المهرجان لكي ينظموا مهرجان للأفلام الروائية الطويلة في الإسكندرية، مع توفير كافة سبل الدعم من الوزارة لكي يخرج ذلك المشروع إلى النور.

محمد سعدون مدير مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير تحدث لـ FilFan.com عن كواليس الدورة السادسة وكيف يستعد مع محمد محمود رئيس المهرجان وموني محمود المدير الفني لوضع أسس المهرجان الجديد الذي كلفتهم وزيرة الثقافة بتنفيذه.

في البداية تحدث سعدون عن الدورة السادسة من المهرجان قائلًا إنها شهدت عرض 63 فيلم من مختلف الدول العربية، ما بين أفلام تنافست في المسابقات الرسمية وأفلام أخرى عرضت في بانوراما المهرجان، مشيرًا إلى أن الأفلام التي شاركت في مسابقات المهرجان كانت تُعرض لأول مرة في مصر.

أضاف أن المهرجان ظهر هذا العام بشكل مختلف بعد تنظيم حفلي الافتتاح والختام على مسرح سيد درويش بدار الأوبرا المصرية إلى جانب تواجد عروض الأفلام في مركز الاسكندرية للإبداع، والتي شهدت حضور كبير من الجماهير المحبة للأفلام القصيرة، وهو ما يجعله يرغب في توجيه الشكر لجمهور الإسكندرية الذي أظهر مدى حبه للسينما من خلال الحرص على حضور كافة فعاليات المهرجان بداية من حفل الافتتاح مرورًا بعروض الأفلام وحتى حفل الختام.

أوضح محمد سعدون أن المهرجان تلقى مساندة كبيرة من وزارة الثقافة متمثلة في الوزيرة الدكتورة إيناس عبد الدايم والدكتور خالد عبد الجليل مستشارها للسينما، الذي بذل جهد كبير لتذليل كافة العقبات التي واجهتها إدارة المهرجان، كما حصل المهرجان على مساندة محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف الذي اجتمع بمنظمي المهرجان وأكد لهم أن المحافظة ستقدم لهم كل سبل الدعم المتاحة، ومن بينها تحمل المحافظة للجانب اللوجيستي في نقل ضيوف المهرجان من وإلى أماكن الفعاليات.