مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الاثنين، 2 مارس، 2009 | آخر تحديث: الاثنين، 2 مارس، 2009
الملصق الدعائي لفيلم "المليونير المتشرد"

حافظ فيلم "ماديا يذهب للسجن" madea goes to jail على تصدره لقائمة إيرادات السينما الأمريكية لهذا الأسبوع، الذ أثرت نتائج جوائز الأوسكار على ترتيب الأفلام به.

احتفظ "ماديا يذهب للسجن" بالمرتبة الأولى للأسبوع الثاني على التوالي، بإيرادات وصلت إلى 16.5 مليون دولار، ليحقق على مدار أسبوعين هى مدة عرضه إيرادات وصلت إلى 64.8 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول "ماديا" الذي يقوم بدوره تايلر بيري الذي يقع تحت طائلة القانون ويقدم للمحاكمة بسبب تجاوزه السرعة المسموح بها .

جاء في المرتبة الثانية "الإخوة جونس" jonas brothers محققا إيرادات وصلت إلى 12.7 مليون دولار في أول أسبوع لعرضه.

وتدور أحداث الفيلم حول الجولة الغنائية التي يقوم بها "الأخوة جونس" ومغامراتهم خلف الكواليس، وهو من إنتاج شركة "والت ديزني" ويقوم بالبطولة "الإخوة جونس" نفسهم وهم: كيفين جونس وجو جونس ونيك جونس.

أما المرتبة الثالثة فاحتلها فيلم "المليونير المتشرد" slumdog millionaireالذي تقدم مرتبتين عن الأسبوع الماضي بعد حصوله على ثمانية جوائز أوسكار محققا إيرادات لهذا الأسبوع وصلت إلى 12.1 مليون دولار لتصبح إجمالي إيراداته 115.1 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول شاب فقير يسكن في مومباي ويقع في غرام إحدى جيرانه ليحلم بالثراء فيشارك في أحد برامج المسابقات، وبمعلوماته يتجاوز العديد من المراحل ليتهمه المحاور بالغش فيتحول حلمه إلى تهمة.

تراجع فيلم "المخطوف" taken مرتبة ليحتل المرتبة الرابعة لهذا الأسبوع بإيرادات وصلت إلى 9.9 مليون دولار ليحقق 107.8 مليون دولار طوال فترة عرضه.

تدور أحداث الفيلم حول عميل وكالة "سي آي إيه" cia الذي تخدعه ابنته بأنها ذاهبة في رحلة لباريس وفي الحقيقة أنها ذاهبة في رحلة لعدة دول حول أوروبا، فتخطف هناك من قبل المافيا فيسافر لإنقاذها.

كما تراجع فيلم "إنه ببساطة لا يحبك" he's just not that into you مرتبة ليصل للخامسة بإيرادات وصلت إلى 5.8 مليون دولار ليصل إجمالي إيراداته إلى 78.5 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في إطار رومانسي كوميدي حول العلاقات بين الزوجين وكيفية التعرف على أسرار الجنس الآخر، من بطولة جينيفر آنستون وبن أفليك وجينيفر جودوين وجوستين لونج.

أما المرتبة السادسة فاحتلها فيلم "بول بلارت: شرطي المول" paul blart: mall cop ليتقدم مرتبة عن الأسبوع الماضي بإيرادات بلغت 5.6 مليون دولار ليحقق 128.1 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي كول "بول بلارت" الذي يفشل في الالتحاق بكلية الشرطة فيعمل كحارس لأحد المراكز التجارية حتى يطلب منه أن يساعد رجال الشرطة في القبض على مجموعة من اللصوص الذين حاولوا سرقة المركز.

تراجع فيلم الكارتون "كورالين" coraline خمسة مراكز ليصل للمرك السابع هذا الأسبوع بإيرادات وصلت إلى 5.2 مليون دولار ليصل إجمالي إيراداته 61.1 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول الطفلة "كورالين" التي تعبر عبر باب سري عالمها الحقيقي لتصل لعالم خيالي مماثل لعالمها تماما وتعتقد أنه أفضل ولكن ينقلب الحال عندما يحاول آبائها المزيفين الاحتفاظ بها.

جاء الفيلم الجديد "المحاربون: أسطورة شون لي" the street fighter: the legend of chun-liفي المرتبة الثامنة لهذا الأسبوع بإيرادات وصلت إلى 4.6 مليون دولار.

الفيلم مأخوذ من لعبة الأكترونية بنفس الاسم وهو ثاني فيلم من نفس السلسلة ومن بطولة كريستين كريوك وكريس كلين.

تراجع فيلم "اعترفات مدمن تسوق" confessions of a shopaholic مرتبة ليصل للتاسعة هذا الأسبوع بإيرادات وصلت إلى 4.4 مليون دولار وإجمالي إيراداته 33.6 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول "ريبيكا بلومود" والتي تعمل كصحفية في أحد المجلات المالية وتحب التسوق لدرجة الإدمان ولكن مرتبها لا يكفي فتعمل في وظيفة أخرى.

أما المرتبة العاشرة فاحتلها فيلم "المتحمسون" fired up متراجعا مرتبة عن الأسبوع الماضي بيحقق إيرادات وصلت إلى 3.8 مليون دولارليصل إجمالي إيراداته في أسبوعين إلى 10.1 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول "شاون كولفكس" و"نيك برادي" نجمي فريق الكرة في مدرستهما الثانوية التي تستعد لدخول الدورة الصيفية، من بطولة نيكولاس دي أوجستو وإيريك كرستيان.