محمد عبد الخالق
محمد عبد الخالق تاريخ النشر: الأحد، 1 مارس، 2009 | آخر تحديث: الأحد، 1 مارس، 2009
الفنانة اللبنانية فيفيان عازر أثناء حفل الأوسكار المصري

أغنية "زحمة يا دنيا زحمة" للفنان الشعبي الكبير أحمد عدوية التي أثارت ضجة كبيرة في بداية السبعينيات، في طريقها للخروج للساحة الغنائية مرة أخرى لكن هذه المرة على الطريقة اللبنانية.

قالت نورا محمود المسئول الإعلامي للفنانة فيفيان عازار في تصريح لموقع filfan.com: "بعد اشتراك المطرب الكبير أحمد عدوية في غناء أغنيته الشهيرة (زحمة يا دنيا زحمة) مع الفنانة الاستعراضية فيفيان عازار أثناء الاحتفال بمهرجان أوسكار السينما المصرية الثلاثين، قرر الثنائي تقديم الأغنية معا في دويتو يتم تصويره في لبنان".

أغنية "زحمة يا دنيا زحمة" اشترك في كتابة كلماتها زكى أبو عتمان -صاحب أغنية عرباوي التي غناها الفنان الراحل محمد رشدي- مع الريس بيرة، ووضع ألحانها الموسيقار الراحل حسن أبو السعود.

يذكر أنه تم تكريم الفنانة فيفيان عازار في سهرة حافلة بنجوم الوطن العربي ونجوم مصر بفندق "بيراميزا" حصلت فيها على تكريم خاص لمشاركتها في فاعليات مهرجان أوسكار السينما المصرية الثلاثون.

وقد حصلت فيفيان على جائزة أفضل فنانة استعراضية لعام 2009 ورشحتها للدخول في فاعليات المهرجان السيدة سوسن السيد وكيلة المهرجان بلبنان.

وقدمت فيفيان استعراض خاص للمهرجان على أغنيتها "ايه" مع فرقتها الاستعراضية ونالت استحسان الجمهور بروحها المصرية عند غنائها لأغنية "زحمة" مع المطرب أحمد عدوية على فرقة زفة مصرية، وقد تم الاتفاق بين فيفيان وعدوية على عمل هذه الأغنية بطريقة الفيديو كليب وتصويرها في العاصمة بيروت مع المخرج "يحي سعادة".

كما تم تكريم كثير من كبار النجوم في هذا المهرجان منهم: يسرا ونبيلة عبيد ومديحة يسري ورجاء الجداوي وفيفي عبده ونور الشريف وعمر الشريف وعادل إمام ومحمود عبد العزبز ومحمد هنيدي ونخبة كبيرة من كبار النجوم وصناع السينما التي سعدت فيفيان بالتعرف عليهم.

شاهد كليب "ايه" لفيفيان عازار