ولاء مطاوع
ولاء مطاوع تاريخ النشر: الجمعة، 31 يناير، 2020 | آخر تحديث: الجمعة، 31 يناير، 2020
عمرو عابد

حضر الفنان عمرو عابد، ختام مهرجان الإسكندرية السينمائي للفيلم القصير، حيث شارك كعضو لجنة التحكيم الرسمية في الدورة السادسة للمهرجان، التي أقيمت في الفترة من 26 وحتى 31 من شهر يناير الجاري.

اقرأ أيضًا: خيرة شباب مصر... رانيا يوسف تنعي هؤلاء الصحفيين

وخلال الحفل، تحدث عابد عن تجربته في المهرجان قائلاً: "سعدت جدا بتجربة لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية بداية من فكرة نشأة المهرجان على يد شباب في الشارع، ومن ثم تطوره في 6 سنوات ليظهر بهذا الشكل".

تابع: "وأعتقد أنه سيتطور بشكل أكبر ولكن أيضا بسبب الانسجام الذي كان موجود بين أعضاء لجنة التحكيم، فكل منا يأتي من خلفيات مختلفة ويشاهد الأفلام بشكل مختلف، وحينما النقاش نتبادل هذه الخلفيات وذلك أكسبني خبرة مفيدة لي بشكل كبير".

وشارك عمرو عابد، عضوية لجنة التحكيم الرسمية كلا من المونتيرة المصرية هبة عثمان، الناقد السينمائي أحمد شوقي، ومدير مهرجان الفيلم العربي بروتردام روش عبد الفتاح، والممثلة التونسية مريم الفرجاني.

عمرو عابد ممثل وصانع أفلام مصري، بدأ عمرو عابد مشواره السينمائي بمجموعة ناجحة من أفلام البطولة المشتركة، التي كانت تعبر عن الشباب وصراعاتهم ومخاوفهم في هذه الفترة، ظهر على شاشة السينما لأول مرة عام 2006 في فيلم أوقات فراغ، وبعدها بعام شارك في بطولة فيلم الماجيك، وفيلم عائلة ميكي في 2010، ثم فيلم فرش وغطا، 2013 ، وفيلم ليل خارجي 2018.

كما كانت له انطلاقة قوية في الدراما بمشاركته في أهم الأعمال التليفزيونية بدئها بمسلسل أبواب الخوف ثم تلاها عدة مسلسلات منها مع سبق الأصرار ولا تطفىء الشمس وبين السرايات ودهشة.

ومؤخرًا، قدم عابد أحدث أفلامه لما بنتولد، مع المخرج تامر عزت، والذي شارك في مهرجان الجونة السينمائي ومهرجان القاهرة السينمائي الدولي ومهرجان أيام قرطاج السينمائية.

كما شارك كعضو لجنة تحكيم في مهرجان شرم الشيخ السينمائي، بجانب أنه بعمل الآن على تطوير سيناريو أول فيلم روائي طويل بعنوان " اللي فات مات" بجانب عمله المستمر في مجال.

اقرأ أيضًا:

قائمة جوائز مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

وزيرة الثقافة تطالب بمهرجان سكندري للأفلام الطويلة‎