أحمد شوقي
أحمد شوقي تاريخ النشر: الأحد، 26 يناير، 2020 | آخر تحديث:
عامي كسالينجر

أعلن مهرجان برلين السينمائي الدولي عن اختيار الفيلم الكندي "عامي كسالينجر My Salinger Year" للكاتب والمخرج فيليب فالاردو ليكون فيلم افتتاح الدورة السبعين من المهرجان، والمقامة في الفترة بين 20 فبراير و1 مارس المقبلين.

الفيلم من بطولة النجمة الأمريكية سيجورني ويفر ومعها كلًا من الممثلة الشابة مارجريت كويلي التي ظهرت مؤخرًا فيلم فيلم "ذات مرة في هوليوود" لكوينتن تارانتينو والممثل دوجلاس بوث. وهو من إنتاج كندي أيرلندي مشترك، مستلهم من رواية بنفس الاسم للكاتبة الأمريكية يوانا راكوف.

كويلي تلعب دور فتاة شابة تعمل لحساب مديرة أعمال أدبية تجسدها ويفر، في وظيفة تقوم خلالها بالرد على رسائل المعجبين التي تصل إلى الأديب الشهير جي دي سالينجر.

المخرج فيليب فالاردو لديه تاريخ مع مهرجان برلين، الذي عرض فيلمه "أقسم أنه ليس أنا It’s Not Me, I Swear!" عام 2009 في قسم الجيل Generation المخصص للأفلام المهتمة بالأطفال والناشئة ليفوز بجائزة الكريستالة الذهبية، كبرى جوائز القسم. كما أخرج فالاردو عام 2011 فيلم "السيد لازهر Monsieur Lazhar" الذي ترشح للأوسكار في فئة أحسن فيلم غير ناطق بالانجليزية.

"عامي كسالينجر" يُعرض مساء 20 فبراير بحضور مخرجه وأبطاله عقب حفل افتتاح الذي يستضيفه كالعادة قصر المهرجان Berlinale Palast.

اقرأ أيضا:

جوني ديب وهيلاري كلينتون نجوم عروض الجالا بمهرجان برلين

برليناله 70: أربعة عشر مخرجًا عالميًا في محاورات مهرجان برلين السينمائية