مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 فبراير، 2009 | آخر تحديث: الثلاثاء، 24 فبراير، 2009
الملصق الدعائي لفيلم "فرايداي الثالث عشر"

تنازل فيلم "فرايداي الثالث عشر" عن قمة قائمة إيرادات السينما الأمريكية في الأسبوع الثاني من عرضه للفيلم الجديد "ماديا يذهب للسجن" madea goes to jail الذي احتل القمة في أول أسابيع عرضه بإيرادات بلغت 41.1 مليون دولار.

فيلم "ماديا يذهب للسجن" بطولة تايلر بيري، وفي الفيلم الجديد يقع "ماديا" تحت طائلة القانون ويقدم لمحاكمة بسبب تجاوزه للسرعة المسموح بها.

تقدم فيلم "المخطوف" taken ليحتل المرتبة الثانية لهذا الأسبوع بإيرادات وصلت إلى 11.4 مليون دولان ليحقق إجمالي إيرادات تصل إلى 95.1 مليون دولار، من بطولة وليام نيسون وماجي جراس وكاتي كاسيدي.

تدور أحداث فيلم "المخطوف" في إطار الأكشن حيث تخدع ابنة عميل في وكالة "سي آي إيه" cia بأنها مسافرة بأنها مسافرة في رحلة إلى باريس في حين أن رحلتها متجه لعدة دول في أوروبا، وعندما تخطفها المافيا يسافر والدها لإنقاذها.

وتقدم الفيلم الكارتوني "كارولين" مرتبتين عن الأسبوع السابق ليصل للمرتبة الثالثة محققا إيرادات وصلت إلى 11 مليون دولار ليكون إجمالي إيرادته طوال فترة عرضه 53.3 مليون دولار، من بطولة داكوتا فانينج وتيري هاتشر وجينيفر سواندرسن.

تدور أحداث الفيلم حول "كارولين" الفتاة التي تسير عبر باب سري في بيتها لتكتشف حياة مماثلة لحياتها وتعتقد أنها أفضل حتى تنقلب لمغامرة عندما يريد والداها البديلان في هذه الحياة الاحتفاظ بها فتقرر العودة لبيتها.

كما تراجع الفيلم الرومانسي الكوميدي "إنه ببساطة لا يحبك" he’s just not into you مرتبتين ليحتل المرتبة الرابعة هذا الأسبوع بإيرادات وصلت إلى 8.5 مليون دولار ليصل بإيراداته إلى 70 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول العلاقات العاطفية بين الزوجين وكيفية التعرف على مشاعر الجنس الآخر، من بطولة بن أفليك وجينيفر آنستون وجينيفر جودوين وجوستين لونج.

كما قفز الفيلم الحائز على ثمانية جوائز أوسكار "المليونير المتشرد"slumdog millionaire أربعة مراتب ليحتل المركز الخامس بإيرادات وصلت إلى 8 ملايين دولار محققا 98 مليون دولار كإجمالي إيرادات.

تدور أحداث "المليونير المتشرد" حول شاب فقير يسكن في "مومباي" يشارك في برنامج مسابقات ليصبح غني ويستطيع تحقيق أحلامه مع حبيبته ولكنه عندما يشارك ويستطيع تخطي المراحل الصعبة يفاجئ أنه متهم بالغش.

تراجع فيلم "فرايداي الثالث عشر" خمسة مراكز ليصل للمرتبة السادسة لهذا الأسبوع بإيرادات وصلت إلى 7.8 مليون دولار لتبلغ إجمالي إيراداته 55 مليون دولار.

كما تراجع "اعترافات مدمن نسوق" confessions of a shopaholic ثلاثة مراكز ليصل إلى المرتبة السابعة بإيرادات سبعة ملايين دولار محققا إجمال إيرادات في أسبوعي عرضه إلى 27.6 مليون دولار، وبطولة إسلا فيشير وكرستين ريتير.

تدور أحداث "اعترافات مدمن تسوق" حول ريبيكا بلومود التي تعمل كاتبة بمجلة مالية وتحب التسوق جدا ولكن راتبها لا يكفي فتحاول الحصول على أموال أكثر فتعمل في مهنة أخرى.

كما تراجع الفيلم الكوميدي "بول بلارت: شرطي المول" pual blart: mall cop مرتبتين ليحتل المرتبة الثامنة بإيرادات وصلت إلى سبعة ملايين دولار ليصل إجمالي إيراداته إلى 121.3 مليون دولار.

كما احتل فيلم "المتحمسون" fired up المرتبة الثامنة في أول أسبوع لعرضه بإيراد وصل إلى ستة ملايين دولار.

تدور أحداث الفيلم حول شاون كولفكس ونيك برادي نجمي فريق الكرة في مدرستهما الثانوية التي تستعد لخوض بطولة صيفية، الفيلم بطولة نيكولاس دي أوجستو وإيريك كريستيان.

وجاء فيلم "العالمي" the international في المرتبة العاشرة متراجعا ثلاثة مراكز بإيرادات وصلت إلى 4.4 مليون دولار لهذا الأسبوع ليصل إجمالي إيراداته إلى 17 مليون دولار.

تدور أحداث الفيلم حول عميلين في وكالة "الإنتربول" مكلفين بالقبض على عصابة في أحد البنوك التي تستغل أموال البنك في تجارة السلاح وغسيل الأموال، "العالمي" من بطولة كليف أوين وناعومي واتس.