إيمان مندور
إيمان مندور تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يناير، 2020 | آخر تحديث:
يوس فوزي

جدل كبير أثير خلال الساعات القليلة الماضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب ظهور الفنان يوسف فوزي في لقاء مصوّر، تحدث فيه عن مرضه وكواليس إصابته بمرض الشلل الرعاش، حيث وجهت انتقادات للفيديو وأنه لم يتم مراعاة حالته المرضية، ليظهر في النهاية بهذا الشكل.

تواصل FilFan.com مع زينب عبداللاه، الكاتبة الصحفية بجريدة "اليوم السابع"، والتي أجرت الحوار المثير للجدل مع يوسف فوزي، إذ أوضحت أن اللقاء تم منذ أسبوع تقريبا، حيث كانت تتواصل مع الفنان من آن لآخر، واتفقت معه على إجراء حوار، ورحب بشدة، لافتة إلى أنها في البداية لم يكن لديها أي نية لتصوير فيديو له، بل مجرد حوار مطوّل معه فقط، لأنها توقعت أن تجده شخصا مكتئبا وفي حالة نفسية صعبة بسبب حالته المرضية، لكنها فوجئت عندما وجدته عكس ذلك تماما.

أضافت أنها وجدته شخصا مرحا ويضحك كثيرا ومعنوياته مرتفعة للغاية، واستمر الحوار لمدة ساعتين تقريبا، لذلك في النهاية استأذنته في أن يتم تصوير فيديو، يوجه من خلاله كلمة لجمهوره، لافتة إلى أن ذلك الطلب يظهر بوضوح في تسجيل صوتي ستنشره قريبا، للرد على من يتهمونها بأن الفيديو تم تصويره خلسة، وبدون إذنه.

تابعت أن فوزي رحّب بشدة بالتصوير ولم يكن لديه أي مانع، لذلك بعد الجدل المثار من الأمس للآن، والانتقادات التي وجهت للصحيفة بسببه، تواصلت معه لمعرفة رأيه فيما يدور، وموقفه من الاتهامات التي توجه إليهم بأنه تم تصوير الفيديو بدون إذنه، قائلة: "لما كلمته ضحك وقالي ازاي خلسة !! أنا راجل بصور في بيتي وشايف الكاميرا.. وقالي هما مالهم !! أنا معنديش مشكلة.. ومراته كلمتني النهاردة شكرتني على الحوار".

في نفس السياق، أوضحت الكاتبة الصحفية أن ما حدث هو حالة من التنمر ضد مرضى الشلل الرعاش، وضد المرضى عموما، مضيفة: "أنتم ليه مش عايزين تشوفوهم؟! يعني مثلا هنقول لمرضى السرطان ومرضى الشلل الرعاش استخبوا ومتظهروش عشان هتصعبوا علينا !! اتدفنوا بالحياة أو روحوا انتحروا، كده حياتك انتهت فمتظهرلناش ومنشوفكش !!".

وأشارت إلى أنه في بداية مرضه عام 2015، ظهر مع الإعلامي وائل الإبراشي ولم يكن لديه أي مشكلة في الظهور للجمهور بهذا الشكل، "فا ليه بنحسسه إن هو عنده مشكلة؟!"، على حد تعبيرها.

اقرأ أيضا:

ظهور يوسف فوزي... لو أن زاوية التصوير أعلى قليلا!

حسام حبيب يعلن تراجع شيرين عن اعتزال السوشيال ميديا